المهدية : مشاريع بقيمة 6 ملايين دينار لفائدة المستشفى الجامعي الطاهر صفر

المهدية : مشاريع بقيمة 6 ملايين دينار لفائدة المستشفى الجامعي الطاهر صفر

أكدت المديرة العامة للمستشفى الجامعي الطاهر صفر بالمهدية، بسمة غضبان،  أنه تمّ تخصيص حوالي 6.6 مليون دينار لمشاريع التي يجري إنجازها لفائدة المستشفى الجامعي الطاهر صفر.

وأوضحت، أن نسبة تقدم أشغال قسم الاستعجالي، الذي تعادل كلفته 4.5 ملايين دينار، تجاوزت 70 بالمائة في انتظار دخوله حيز الاستغلال خلال شهر جويلية 2018 ، حيث من المؤمل أن يقلص من الاكتظاظ الذي يشهده القسم الحالي.

وأضافت، في ذات الإطار، أن تهيئة قسم السكري والغدد (بقيمة 350 ألف دينار) قد استكملت يوم 10 فيفري الجاري، ويضم القسم 5 اختصاصات هي السكري والغدد والكلى والاعصاب والأمراض الخماجية، وقد بات قادرا على استيعاب 32 سريرا في ظروف ملائمة وصحية تمكن المرضى والإطار الطبي من العلاج والعمل في ظروف مريحة وذلك بعد أن كان القسم يعانى من اكتظاظ وعدم القدرة على استيعاب العدد الهام من المرضى الوافدين عليه.

كما تجاوزت نسبة تقدم أشغال السور الخارجي للمستشفى 80 بالمائة بكلفة 500 ألف دينار، وتضم المشاريع، أيضا، تهيئة قسم التحاليل التي كانت تجرى بمستشفى المنستير بمبلغ يعادل 160 ألف دينار، حسب ذات المصدر.

وأشارت إلى أنه من المنتظر أن تنطلق أشغال تهيئة قسم أمراض النساء والتوليد خلال شهر مارس 2018، بكلفة 2ر1 مليون دينار، وهو ما قد يمثل متنفسا خاصة مع ما يعانيه القسم من اكتظاظ واستقباله سنويا 6500 حالة من مختلف مناطق الولاية.

وفيما تتواصل أشغال المدخل الرئيسي للمستشفى بقيمة 400 ألف دينار، دعت غضبان إلى ضرورة توفير الاعتمادات اللازمة لتهيئة قسم الجراحة العامة للرجال في أقرب الآجال.