تبادل وتعارف وتنشيط في المهرجان الثقافي التونسي الفرنسي بالمهدية

تبادل وتعارف وتنشيط في المهرجان الثقافي التونسي الفرنسي بالمهدية 

شهدت دار الشباب شيبة بولاية المهدية، يومي 24 و25 مارس 2018، حركة ثقافية متنوعة جمعت شباب ضفتي المتوسط في لقاء سنوي بمناسبة الدورة الأولى للمهرجان الثقافي التونسي الفرنسي. 

وأوضح راشد صفر مدير دار الشباب "شيبة"، في تصريح لمراسل «وات»، أن التظاهرة كانت حلقة لقاء فريد بين شباب من فرنسا ونظيره من المهدية ليستعرض الجميع ابداعات مختلفة في الرياضة والموسيقى والمسرح والسينما والرقص علاوة على التبادل الثقافي الرقمي.

وبين في ذات الإطار، أن المهرجان يخصص حيزا هاما للنقاش في مسألة الهجرة غير الشرعية وورشات للألعاب والأكلات التقليدية لكلا البلدين مع معرض للحرف والصناعات التقليدية.

ويكرس المهرجان، الذي ينتظم بالتعاون مع النادي الثقافي علي بلهوان بالعاصمة، «الأبعاد الإنسانية والتضامنية بين الشعوب وإذكاء روح الحوار والتواصل وتبادل الرحلات لعدد من شباب البلدين.

وقالت مارين جوري، شابة متطوعة من فرنسا، أنها سعيدة بهذه المشاركة «حيث نقلت تقاليد وثقافة بلادي وتعرفت على عادات وموروث منطقة شيبة وساهمت في تنشيط الحياة اليومية للأهالي».

وأضافت:»من الجيد أن نتقارب في الأفكار والإبداعات ومن المفيد أن نؤسس لرحلات متبادلة لفائدة الشباب» مشيرة إلى أنها قضت 6 أشهر في ضيافة دار الشباب «شيبة» حيث تعرفت عن قرب على الحياة اليومية للأهالي وساهمت في العديد من الأنشطة التطوعية.