في قلب مدينة قصور الساف : عائلات محرومة من الماء منذ ربع قرن ..؟

في قلب مدينة قصور الساف : عائلات محرومة من الماء منذ ربع قرن ..؟

من كان يتصوّر أنّ هناك عائلات في قلب مدينة قصور الساف لم تصلهم قنوات مدّ " الصوناد " و لا يمتّعون بالماء الصالح للشرب إلى يوم الناس هذا ونحن في سنة 2018 ؟

أكثر من 15 منزلا  في نهج احمد التليلي أو ما يسمى بطريق " الدويرة " محرومون من الماء الصالح للشرب بسبب غياب قنوات مد المياه، إذ مازالت أكثر من 20 عائلة تعتمد على  "الفسقية " والآبار كمصدر للشرب إلى اليوم وهوّ ما تسبّب في حالات مرض وتسمّم تمّ تسجيلها لدى الأطفال خاصّة مع ارتفاع درجات الحراة.

بعض الأهالي اتصلوا بنا وأكّدوا أنّهم تقدّموا بطلب جماعي إلى السيّد والي المهدية من أجل ربط منازلهم بالماء الصالح للشرب، وقد تمّ قبول مطلبهم، ووضعهم على لائحة الانتظار، لكن ورغم مرور 3 سنوات على ذلك، لم يتغيّر شيء - على حسب تعبيرهم - وظلّ الحال على ما هو عليه دون إجابة مقنعة، عدا أنّ المقاول غير موجود..؟ كما اعتبر الأهالي أنّ الأمر أصبح يدعو للريبة و الشكوك خاصّة وأنّ أحد أجوارهم تمكّن بطريقة ما بتزويد منزله بالماء ونفس الأمر تقريبا مع عدد من المنازل التي تبعدهم بمئات الأمتار.

وطالب الأهالي والي المهدية المسؤول الأول في الجهة بالتدخّل لحلّ هذا المشكل و إلزام شركة استغلال وتوزيع المياه بربط منازلهم بالماء الصالح للشرب وإنهاء معاناتهم في أقرب وقت.