المهدية : تعرّض مدرسة ابتدائية للحرق والتخريب

المهدية : تعرّض مدرسة ابتدائية للحرق والتخريب

جدّ خلال ليلة 3 سبتمبر 2018، حريق أتى على قاعة درس و5 طاولات بإحدى قاعات المدرسة الابتدائية ساقية الخادم من معتمدية سيدي علوان ولاية المهدية.

وأدان المنصف الأجنف المندوب الجهوي للتربية، هذه "الجريمة" مؤكدا أنه ينزّه أهالي ساقية الخادم عن "هذا الفعل المشين" مشيرا إلى أن فريقا مختصا من المندوبية تنقل إلى المكان لمعاينة الأضرار وحصرها.

وهبت الحماية المدنية لإخماد الحريق والقوات الأمنية للتحقيق في الحادثة التي عزاها الأهالي "لعدم وجود حارس ليلي لحماية المدرسة من الدخلاء والأعمال التخريبية" التي استنكروها بشدة.

وأوضح الأجنف أن المندوبية "ستعمل انطلاقا من يوم غد الأربعاء 05 سبتمبر على إصلاح كل الأضرار وتهيئة الفصل الذي تعرض للحرق ليكون جاهزا لاستقبال التلاميذ في أول أيام العودة المدرسية.
وشدد المتحدث على أن كل المدارس الابتدائية في كامل الجمهورية لا تتوفر على حارس ليلي و" لم تجر العادة بتوظيف هذا النوع من الأعوان" لأن المدارس الابتدائية، وعلى عكس المعاهد الاعدادية والثانوية، لا تتوفر على مخابر وتجهيزات إعلامية، حسب قوله.

وقال، في هذا الصدد، إن هذه المؤسسات تتوفر على عون تنظيف فقط خاصة وأنه "لا يمكن تخيّل أن يقدم صاحب عقل على الاضرار بمدرسة ابتدائية" مؤكدا على أن "الحريق عمل إجرامي لا يمكن التسامح معه" وقف تعبيره.