المهدية : مركز إيواء المرأة المعنفة يستقبل 37 حالة من بينها 10 قاصرات


ذكرت مديرة مركز ايواء المرأة المعنفة بالمهدية عفاف بن صالح على هامش مشاركتها في الندوة الدولية لمناهضة العنف ضد المرأة، أن المركز استقبل 37 امرأة معنفة في الفترة الممتدة بين 19 فيفري 2018 (تاريخ إحداث المركز) إلى 05 أكتوبر الجاري.

وأوضحت بن صالح أن "10 حالات من بين 37 حالة لقاصرات تتراوح أعمارهن بين 16 و18 سنة"، واضافت ان القاصرات "تم استدراجهن عبر وسائل التواصل الاجتماعي لمغادرة سكن العائلة، ثم تعرضن للاغتصاب والاستغلال الجنسي (منه الجماعي) إلى أن قررن التقدم بشكايات إلى مراكز الأمن".

وأضافت ، في ذات السياق، أن مركز ايواء المرأة المعنفة "قدم الإحاطة النفسية والاجتماعية مع تأطير هذه الحالات وتم تسليمهن إلى ذويهم بالتنسيق مع وكيل الجمهورية والسلطات الأمنية".

ولاحظت أن المركز استقبل 8 أطفال تتراوح أعمارهم بين 8 أشهر و7 سنوات رفقة أمهاتهن بعد ان تعرضن للعنف، فيما عملت المختصات بالمؤسسة على الانصات إلى حالتهن وتقديم المساعدة النفسية والاجتماعية والقانونية لهن، إلى جانب التوسط لحل النزاعات الزوجية".

يذكر أن مركز ايواء المرأة المعنفة بالمهدية يعمل مع الفرق المختصة في البحث في جرائم العنف ضد المرأة والطفل من الشرطة والحرس الوطنيين وبالتنسيق مع وكيل الجمهورية ومندوبيتي شؤون المرأة و الاسرة والطفولة وكبار السن والشؤون الاجتماعية.