المهدية : عملية بيضاء حول التصرف إبّان الأزمات.



استعدادا للدورة التكوينية والعملية البيضاء حول التصرف إبان الأزمات التي ستنتظم غدا الأربعاء بالتعاون بين الديوان الوطني للحماية المدنية والمكتب الفدرالي الألماني لحماية السكان والمساعدة إبان الكوارث"BBK"، استقبل السيد محمد بودن والي المهدية يوم الإثنين 9 أكتوبر2018 مدير المكتب الفدرالي الألماني بحضور السيد المدير الجهوي للحماية المدنية.
اللقاء تمحور حول الخطوط العريضة للعملية البيضاء المزمع تنظيمها بمشاركة أعضاء اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة والسادة المعتمدين ورؤساء البلديات والمجتمع المدني.
وتهدف هذه الدورة التكوينية إلى تدريب أعضاء اللجنة الجهوية على إدارة الأزمات والرفع من القدرات في هذا المجال فضلا عن الاستئناس بالتقنيات الجديدة وتحيين طرق التعامل إبّان المستجدات الطارئة .
وثمن السيد الوالي بمناسبة هذا اللقاء التعاون الثنائي الألماني التونسي في مختلف المجالات مؤكدا أنّ اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث ستستفيد من هذه الدورة المهمّة التي من شأنها تطوير قدرات أعضائها ومدى استعدادهم لمختلف السيناريوهات المحتمل حدوثها.
من جانبه ، أشاد مدير المكتب الفيدرالي الألماني بمجالات التعاون وحرص الجانب الألماني على المضي قدما في تطوير قدرات الديوان الوطني للحماية المدنية من خلال هذه الدورات التكوينية التي انطلقت منذ سنة 2012 في إطار التعاون التونسي الأوروبي، مبينا أنّ العملية البيضاء المنتظرة ستعتمد تقنيات حديثة في كيفية التصرّف أثناء الأزمات واستقراء المشاكل التي يمكن أنّ تجدّ أثناء وبعد حدوث الكوارث الطبيعية.
-منقول-