المهدية : وحدات الديوانة تحرر 17 محضرا قيمة خطاياها 700 الف دينار

وحدات الديوانة

تمكنت وحدات الديوانة بالمهدية، في الفترة ما بين 5 و20 جانفي 2019، من تحرير 17 محضرا في خطايا بقيمة تجاوزت 700 ألف دينار، وفق ما كشفته معطيات قدمتها اللجنة الجهوية لتطور الأسعار وضمان انتظام التزويد والتصدي للتهريب والتجارة الموازية بمقر الولاية.

وتمثلت البضائع المحجوزة من قبل فرق الديوانة، خلال نفس الفترة في "أدوية بقيمة 16 ألف دينار لدى مواطن جزائري كان ينوي تهريبها إلى الجزائر، إلى جانب كمية هامة من الملابس الجاهزة والدراجات والسيارات وايضا عملات أجنبية"، وفق ذات المعطيات.

وأدت لجنة المراقبة الصحية، في إطار العمل الرقابي المشترك، 450 زيارة مراقبة للمحلات المفتوحة للعموم أفضت إلى توجيه 62 إنذارا كتابيا و3 مقترحات غلق طالت مقهى ومحل لبيع لحوم الدواجن ومحل للأكلات الخفيفة، بالإضافة إلى حجز 850 كلغ من المواد الاستهلاكية المختلفة منتهية الصلوحية، وذلك خلال الفترة من 11 و22 جانفي الجاري.

وحجزت فرق المراقبة التابعة للإدارة الجهوية للتجارة، بين 19 و22 جانفي الجاري، 22 ألف و550 كلغ من مادة السميد المدعم بقيمة تقارب 9 آلاف دينار، تم ضخها في مسلك توزيع منظم بمدينة السواسي.

وأدت هذه الفرق زيارات مراقبة لنحو 378 نقطة بيع رفعت على إثرها 44 مخالفة اقتصادية منها 24 مخالفة تتعلق بالفوترة فيما تمت ملاحظة ارتفاع في الأسعار في عدة منتوجات على غرار لحم الدجاج والبيض.