وزير التجهيز : المهدية ستتمتع بمشروع إضافي للسكن وبناء مستشفيات في هذه المناطق

وزير التجهيز : المهدية ستتمتع بمشروع إضافي للسكن وبناء مستشفيات في هذه المناطق

كشف وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية، نور الدين السالمي أن ولاية المهدية "ستتمتع، قريبا، بمشروع إضافي للسكن الاجتماعي يشمل 300 مسكن". 

وتنضاف إلى هذه الوحدات السكنية، وفق السالمي، 21 مسكن اجتماعي جاهز للتسليم خلال الأسابيع المقبلة "وفق معايير مضبوطة وفي كنف الشفافية. 

وتم إعطاء الإذن بتعليق لائحة المتمتعين مع مد المعترضين بشهر لتقديم اعتراضاتهم". 

وبين السالمي، الذي أدى زيارة إلى المهدية لمعاينة مشروعي سبخة بن غياضة والمعهد النموذجي، الذي استكمل إنجازه، أن عدد الطلبات المقدمة للتمتع بهذا النوع من المساكن فاق 235 ألف مطلب على المستوى الوطني. 

وأشار، في تصريح إعلامي، إلى أن الوزارة تشتغل حاليا على انجاز 13500 مسكن اجتماعي منها 6500 مسكن ستكون جاهزة على امتداد سنوات 2019 و2020 و2021، تاريخ انتهاء البرنامج الوطني للسكن الاجتماعي. 

وذكر الوزير أن من بين أهم المشاريع، التي تعمل مصالح وزارة التجهيز على انجازها 16 مستشفى جديد، من بينها المستشفى الجهوي بالجم، بالإضافة إلى 6 مشاريع توسعة لمستشفيات وأقسام استعجالي. 

ولاحظ السالمي أن وزارة التجهيز كغيرها من الوزارات "تعمل على الكشف على شبهات الفساد في القطاع مرجحا وجود أخطاء في التصرف واخلالات قد ترتقي إلى الفساد" وذلك دون أن يكشف عن عدد ملفات الفساد وطرق التعامل معها.