اجتماع لجنة مجابهة الكوارث بالمهدية: تدخلات ناجعة، وحامية الجيش الوطني على أهبة الاستعداد.



تقرّر عقب الاجتماع الذي عقدته اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بالمهدية تحت إشراف الوالي إلى:
- مواصلة عمليات التدخل الفوري بالحي السكني بمدينة كركر الذي غمرته مياه الأمطار يوم أمس وذلك بتوجيه آلة جارفة والتدخل لتسهيل جريان المياه والتخفيض من حدّة منسوبها بالتنسيق بين الإدارة الجهوية للحماية المدنية والإدارة الجهوية للتجهيز.
- التدخل العاجل لتغطية المولد الكهربائي بمدينة قصور الساف وتأمينه من تسرّب مياه الأمطار وإرجاع التيار الكهربائي للمنطقة .
- جذب الأشجار المحيطة بالأسلاك الكهربائية لتفادي قطع التيار الكهربائي بالتنسيق مع المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية.
في حين سجّل الديوان الوطني للتطهير تدخلات عادية لجهر مياه الأمطار بالحد من ارتفاع منسوب المياه على مستوى عدد من الأودية بمعمديتي السواسي والجم ، ويعتبر الوضع تحت السيطرة بالنسبة لتدخلات الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه على مستوى محطات الضخ .
كما تتواصل عمليات تنظيف حواشي الطرقات من قبل بلدية مدينة المهدية حيث لم تسجل تراكمات لمياه الإمطار بالطرقات ، فضلا عن جاهزية حامية الجيش الوطني بالمهدية للتدخل للإجلاء المواطنين عند الضرورة واستعداد الإدارة الجهوية للشؤون الاجتماعية لتوفير المساعدات الضرورية.
وشدّد السيد الوالي على ضرورة اليقظة المستمرة لكل للمصالح الفنية ومختلف الهياكل التابعة للجنة الجهوية لتفادي الكوارث وتنظيم النجدة ومختلف اللجان المحلية من حيث توفير الموارد البشرية والمعدات والآليات قصد التدخل في الإبان وتلبية كلّ طلبات النجدة.

عن دائرة الإعلام