الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بالمهدية: لقاء جهوي حول شروط وإجراءات الترشح للانتخابات التشريعية




نظمت الهيئة الفرعية للانتخابات بالمهدية بمقرها أول أمس السبت لقاء جهويا لفائدة الأحزاب السياسية، والقائمات المترشحة، ومكونات المجتمع المدني، والإعلام حول شروط، وإجراءات الترشح للانتخابات التشريعية المزمع إجراؤها يوم 6 أكتوبر المقبل.

وأكد الأستاذ قيس القحاز رئيس الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بالمهدية أن هذا اللقاء الجهوي هو أول مصافحة مع ممثلي الأحزاب السياسية، والقائمات المترشحة، ومنظمات المجتمع المدني لتفسير، وشرح شروط، وإجراءات تقديم الترشح للانتخابات التشريعية الذي سينطلق بداية من يوم 22 جويلية، ويتواصل إلى غاية 29 من الشهر ذاته تاريخ غلق باب الترشحات.
  وأشار الأستاذ القحاز أن هذا اللقاء الجهوي ستليه عملية بيضاء يوم الأحد للوقوف على آخر استعدادات الهيئة الفرعية للانتخابات لتنظيم الاستحقاق الانتخابي المقبل، واختبار جاهزية القسم العملياتي، والمعلوماتي، واليدوي التابع للهيئة الفرعية. ومن جهته أفاد نعيم الحاج مسعود منسق الإدارة الفرعية للانتخابات أن الاحصائيات الخاصة بالاستحقاق الانتخابي المقبل تشير إلى تسجيل حوالي 66 ألف ناخب جديد على امتداد الفترة الفاصلة بين 22 ماي، و15 جوان المنقضي ليبلغ العدد الجملي للناخبين بدائرة المهدية زهاء 247 ألف ناخب، في حين بلغ عدد مكاتب الاقتراع 507 مكاتب، وعدد مراكز الاقتراع 195 مركزا بإضافة مركز جديد مقارنة بالانتخابات الفارطة.

الشروق أنور الغريبي