قصّة القط المُمتعض في الميم الشهير والمرأة الصارخة في وجهه

في السادس من شهر سبتمبر الماضي، وصل عدد متابعي القط (سمادج) على الانستغرام إلى نحو 617 ألف متابع، وهو رقم مثير للإعجاب نظراً لأن عمر حسابه على الانستغرام لم يتجاوز الشهرين.. وحين يعرف السبب يبطل العجب!

يعدّ أشهر ميمز القطط هو ميم ”القط الغاضب“ الذي انتشر بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي منذ فترة لا بأس بها، الأمر الذي دفع العالم بأكمله للبحث عن معلومات حول مصدر هذه الصورة وعن قصة هذا القط.

بدأ هذا الميم شهرته في ماي عندما قامت إحدى مستخدمات تويتر بنشر تغريدة تجمع صورتين، القط (سمادج) مع صورة الممثلة الأمريكية (تايلور أرمسترونغ) من مسلسل The Real Housewives of Beverly Hills، معلقةً: ”هذه الصورة تفقدني صوابي،  وانهالت إعادة التغريدات على الصورة بشكل كبير، حتى بلغ عدد التغريدات 79 ألف بالإضافة إلى 275 ألف إعجاب خلال شهرين فقط.

وقد اتضح لاحقاً أن مالكة القط الأبيض السمين هي نحاتة تبلغ من العمر 24 عاماً وتدعى (ميراندا). والتي قالت إن (سمادج) يبلغ من العمر 6 سنوات مضيفة: ”لا أعلم عمره بالضبط فلم أكن أملكه منذ لحظة ولادته“. كما كشفت (ميراندا) بعض صفات قطها قائلةً: ”إنه خجول للغاية، ولكنه بمجرد أن يتعرف عليك يصبح ودوداً ولطيفاً“، وأضافت أنه لا ينفك عن اللحاق بها في كل مرة تتواجد بها في المنزل وقالت: ”لا يمكنني الذهاب إلى أي مكان بدون أن يكون بجانبي“.

وبعد أن لاحظت (ميراندا) السرعة التي انتشرت بها صور قطها على الإنترنت، قررت في نهاية شهر ماي أن تفتح صفحة مخصصة له على موقع الانستغرام، ومن هنا حصلنا على صور القط (سمادج) الجميلة. 

قصّة القط المُمتعض في ''الميم'' الشهير والمرأة الصارخة في وجهه

كما كشفت (ميراندا) أن صورة الميم الأصلية قد حدثت بكل بساطة، فدائماً ما يكون (سمادج) جالساً على الكرسي الخاص به على طاولة العشاء، وأضافت: ”إذا لم أضع الكرسي الخاص به فإنه يقوم بالقفز على كرسي شخص آخر، اعتقد أن سبب النظرة التي ترتسم على وجهه في هذه الصورة هو أنه لم يعجبه ما كنا نتناوله على العشاء“.

وكشفت (ميراندا) كيف انتهى الأمر بهذه الصورة على شبكة الإنترنت وكيف جذبت هذا الاهتمام، وقالت: ”أولاً قمت بنشرها على موقع تمبلر لفترة من الوقت قبل أن تحظى بهذه الشعبية الكبيرة، لقد تلقيت حوالي الـ 50 ألف ملاحظة على موقع تمبلر قبل أن تنتشر على الانستغرام، عندما انتشرت على الانستغرام بدأ الوضع يصبح جنونياً“.

وعندما سُئلت (ميراندا) عن ردة فعلها بعد أن أصبح قطها نجم عالم الميمز أجابت أنها قد تفاجأت كثيراً، وقالت: ”أحب رؤية كل التعليقات على موقع الانستغرام وقراءة ما يقوله الناس عنه، أما بالنسبة لـ (سمادج) فأنا متأكدة أنه سيحب هذا الأمر“.

قصّة القط المُمتعض في ''الميم'' الشهير والمرأة الصارخة في وجهه