المهدية والمنستير : حسب نتائج تحاليل اليوم 0 حالة إصابة جديدة بكورونا

المهدية والمنستير : حسب نتائج تحاليل اليوم 0 حالة إصابة جديدة بكورونا

أكد اليوم الثلاثاء 31 مارس 2020، المدير الجهوي للصحة بالمنستير المنصف الهواني، إخضاع 21 شخصا للتحاليل الطبية بعد الاشتباه بإصابتهم بفيروس كورونا، وكانت نتائج تحاليلهم المخبرية سلبية.

و قال الهواني، إنّ عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ولاية المنستير يبلغ 24 حالة، 22، منهم في الحجر الصحي الذاتي بمنازلهم و إصابتيْن في المستشفى، علما و أنّ مخبر التحاليل الطبية بالمنستير، دخل حيز العمل اليوم بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير، لمعاضدة مجهود باقي المخابر الخاصة، بفيروس كورونا. 

و في ولاية المهدية، أظهرت نتائج تحاليل 7 عينات لمشتبه في إصابتهم بفيروس "كورونا" المستجد،  سلامة كل الأشخاص المعنيين، وفق ما أكدته المديرة الجهوية للصحة، سامية الفقيه أحمد.

وسجلت ولاية المهدية، إلى غاية اليوم، 7 إصابات بفيروس "كورونا" المستجد، آخرُها 3 حالات من عائلة واحدة بمنطقة هبيرة، انتقلت لهم العدوى بعد زيارتهم لعائلة في بنزرت ،وهم يخضعون حاليا إلى العزل الصحي المنزلي.

واستقبلت الجهة، أوّل أمس الأحد، 105 أصيلي الجهة من العائدين من مدينة نيس الفرنسية، وقد تم إيواؤهم بأحد النزل بالمهدية، أين يخضعون لإجراءات صحية وأمنية صارمة، مع تلقيهم العناية التامة من إعاشة ونظافة وتدخل طبي.