المهدية : توضيح حول الترخيص لنشاط أثناء الحجر الصحي بمقابل مالي

المهدية  توضيح حول الترخيص لنشاط أثناء الحجر الصحي بمقابل مالي

على إثر الصور التي تناقلتها عدد من صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، لتراخيص "مواصلة نشاط أثناء الحجر الصحي الشامل" مسلمة من قبل الإتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية مقابل مبالغ مالية، أكد نائب رئيس الإتحاد، نجيب بن عائشة، صحّة هذه الصور، مبّينا أن "عضوين عمدا إلى تسليم وصولات لمزاولي مجموعة من الأنشطة مقابل 50 و100 دينار".

وبيّن ذات المصدر في تصريح لوكالة تونس إفريقا للأنباء اليوم السبت، أن " أحد العضوين هو رئيس الإتحاد قبل أن تسحب منه الصفة منذ فترة وغير معترف به من قبل مكتب المنظمة الجهوية علاوة على المدير الإداري وهو محال منذ مدة على مجلس التأديب "، معتبرا أن هذا الأمر هو " تعدي وفساد وخروج عن القانون خاصة وأن الإتحاد لا يسند مثل هذه الوصولات إلى جانب أن الإنخراط في المنظمة مجاني لكل الراغبين ".

وعبّر المتحدث، عن استغرابه من سكوت " السلطات الامنية والجهوية على هذه التعديات خاصة وأن اعضاء المكتب التنفيذي للإتحاد الجهوي قد بلغوا من شهرين على تجاوزات اخرى ارتكبها العضوين المذكورين ".

 وأكد، في ذات السياق، أنه تم إبلاغ المكتب المركزي بهذه التجاوزات يوم أمس الجمعة في انتظار اتخاذ الإجراءات اللازمة، ملاحظا أن كل مكاتب الإتحاد في الجهات مغلقة امتثالا لحظر التجول وإجراءات الحجر الصحي الشامل.

ويشار إلى أن رئيس الإتحاد الجهوي، الذي سحبت منه الصفة، قد حصل، منذ نحو شهرين، على حكم ابتدائي يقضي بضرورة إعادة توزيع المهمات صلب المكتب التنفيذي.

وأكّد وكالة تونس إفريقيا للأنباء أنّه تعذر عليها التواصل مع هذا الأخير عبر الاتصالات الهاتفية المتكررة.