المهدية : رفع عيّنات لمشتبه بإصابته بفيروس ''كورونا ''

المهدية : رفع عيّنات لمشتبه بإصابته بفيروس ''كورونا ''

أكّد الدكتور سمير لحول، الطبيب المكلّف بمتابعة فيروس" كورونا" في ولاية المهدية، أنه يجري اختبار عيّنات أخذت من مشتبه في  إصابته بفيروس "كورونا" المستجدّ وهو شاب أصيل الجهة،

وأوضح  ذات المصدر ،  أن المشتبه في إصابته بكورونا تنقل، اليوم الثلاثاء 3 مارس 2020 ،  إلى المستشفى الجامعي الطاهر صفر رفقة أفراد من عائلته حيث طلب أخوه من قسم الاستعجالي التأكّد من مدى إصابة أخيه بهذا الفيروس.

وأضاف أن فريقا طبّيا مختصا تنقل إلى السيارة الخاصة التي كانت تقلّ المشتبه وأفراد عائلته حيث تمّ رفع عيّنات للتحليل وأمر الأطباء الشاب في إصابته بالعودة إلى  منزله، ملاحظا أن والد الشاب المشتبه عاد إلى أرض الوطن يوم 27 فيفري على متن باخرة قادمة من ايطاليا وهو محلّ متابعة دائمة من وزارة الصحة.

ولم يذكر المصدر ما إذا تقدم الفريق الطبي بتوصيات تتعلق بالاحتياطات الوقائية المنزلية التي يمكن أن يعتمدها المشتبه فيه وكلّ أفراد عائلته للتوقّي من الإصابة في  حال كانت التحاليل ايجابية.

وتجدر الإشارة إلى الإخلالات التي يمكن أن تكون قد حدثت خلال نقل المشتبه فيه وما إذا كان قد تسبّب فعلا في انتقال العدوى إلى أفراد العائلة خاصة وأنهم يتعاملون معه مباشرة دون وسائل وقاية وهو ما يشير إلى "قلة الوعي بطرق التعامل مع هذا الفيروس من قبل المواطنين وضرورة المزيد من التوعية والتحسيس حول الطرق المثلى  للوقاية"، وفق تعبير لحول.

وأكد لحول، في ذات الإطار، أن نتائج تحاليل العينات المرفوعة ستصدر خلال 24 ساعة، ويشار إلى أنه يجري اجتماع في سوسة يهمّ متابعة فيروس كورونا بولايات  الساحل ويضمّ المديرين الجهويين للصحة وأطباء الاختصاص لتنسيق الجهود وكشف آخر المعطيات المسجلة.

إقرأ أيضا : المصاب الثاني بفيروس كورونا من المهدية
إقرأ أيضا : المدير الجهوي للصحة بسوسة يقدم معطيات بخصوص المصاب الثاني بالكورونا
إقرأ أيضا : زار عدة مؤسسات صحية بعدد من الجهات .. اجتماع عاجل بخصوص المصاب الثاني بالكورونا
إقرأ أيضا : زوجة وإبن وطبيب المصاب الثاني بكورونا يحملون الأعراض
إقرأ أيضا : موعد صدور نتائج تحاليل الأشخاص الذين كانوا على اتصال بالمصاب الثاني بالكورونا
إقرأ أيضا : المهدية : إخضاع 37 شخصا للحجر الصحي على اتصال بالمصاب الثاني بالكورونا
إقرأ أيضا : تعقيم جميع الأماكن التي زارها المصاب الثاني بالكورونا

إقرأ أيضا : حجر صحي بالقوة العامة لمواطن : والي المهدية يوضّح