المهدية : ارتفاع عدد المقيمين بمركزين مخصصين للحجر الصحي الإجباري بالجهة

المهدية : ارتفاع عدد المقيمين بمركزين مخصصين للحجر الصحي الإجباري بالجهة

ارتفع، في ولاية المهدية، عدد المقيمين بمركزين خصصتهما السلطات الجهوية للحجر الصحي إلى 308 أشخاص، وفق ما صرح به، اليوم الثلاثاء، مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة الدكتور سمير لحول، لـوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وبيّن لحول أن مركز الحجر الصحي الأول يأوي147 شخصا تم إجلاؤهم من مرسيليا، وينهون فترة الحجر نهاية الأسبوع الجاري، علاوة على 5 أفراد قدموا مؤخرا من جزيرة جربة بمدنين ليصبح العدد الجملي للمقيمين بالمركز 152 فردا.

ويضم المركز الثاني 104 أشخاص من القادمين من المعبر الحدودي التونسي الليبي رأس جدير، إلى جانب 52 تونسيا تم استقبالهم، أمس الاثنين، من جربة ليكون العدد الجملي بهذا المركز 156 مقيما.

ولاحظ لحول، من جهة أخرى، أن الفريق الطبي الجهوي المكلّف بمتابعة جائحة فيروس "كورونا" ينتظر، اليوم، صدور نتائج حوالي 15 مخالطا لمصاب أصيل معتمدية هبيرة والذي تم كشف إصابته أول أمس الأحد.

ولفت المتحدث إلى أن التحاليل المخبرية، المجراة على الزوجين المصابين من معتمدية قصور الساف، لم تكشف إلى حد الآن مصدر العدوى ليتجه الشك في تسجيل عدوى أفقية تتطلب مزيدا من الحرص والمتابعة، وفق تأكيده.

وسجلت ولاية المهدية، منذ بداية ظهور فيروس "كورونا" المستجد في تونس، 16 إصابة مؤكدة منها حالة وفاة واحدة و11 حالة شفاء. المصدر : وات