المهدية : وسط إجراءات استثنائية .. عودة تلاميذ الباكالوريا إلى مقاعد الدراسة

المهدية : وسط إجراءات استثنائية .. عودة تلاميذ الباكالوريا إلى مقاعد الدراسة

جدد اليوم تلاميذ البكالوريا العهد مع مقاعد الدراسة بمختلف المؤسسات التربوية العمومية والخاصة في عودة استثنائية بسبب جائحة كورونا ووسط اجراءات صحية مضبوطة.

وسيدرس تلاميذ الباكالوريا 4 أسابيع ثم الدخول في فترة المراجعة ثم الإمتحان وستجرى الدورة الرئيسية لامتحان البكالوريا أيام 8 و 9 و 10  و 13 و 14 و 15 من جويلية القادم وسيتم التصريح بالنتائج يوم 26 جويلية القادم.

وإستقبلت المعاهد في ولاية المهدية اليوم الخميس 28 ماي 2020 تلاميذ البكالوريا مع مراعاة كل سبل الوقاية المنصوص عليها .. وفي نفس الإطار قامت شركة النقل بالساحل بتخصيص 28 حافلة على ذمة التلاميذ موزعة على 11 معتمدية من ولاية المهدية .. طالع الخبر من هنا لأكثر تفاصيل عن الموضوع .

#المهدية استئناف الدروس لتلاميذ الباكالوريا وسط اجراءات استثنائية
Posted by ‎راديو مهدية Radio Mahdia‎ on Thursday, May 28, 2020
هذا واتخذت وزارة التربية كافة الإجراءات الوقائية لتامين شروط عودة دراسية امنة لتلاميذ الباكالوريا  بأكثر من 600 معهد ثانوي.

وقال وزير التربية محمد الحامدي أنه تم اتخاذ كل احتياطات التوقي والسلامة اللازمة وفق البروتوكول الصحي الذي تم وضعه بالتعاون بين وزارتي التربية والصحة ضمانا لعودة مدرسية أمنة لتلاميذ وأساتذة السنة الرابعة ثانوي وخالية من العدوى بفيروس كورنا المستجد ».

وأشار الى أنه تم تعقيم كل المعاهد المعنية وتوفير المعقم السائل والكمامات وآلات قيس الحرارة بكل المؤسسات فضلا عن الاستعداد الإداري والبيداغوجي وتقسيم التلاميذ إلى أفواج لتحقيق التباعد الجسدي مع تواصل اليقظة ومتابعة الأوضاع في علاقة بتطور الوضع الوبائي في البلاد.

وقد تم تزويد المعاهد الثانوية التي ستستقبل تلاميذ الباكالوريا بألفي آلة لقيس الحرارة ليتم توزيعها بمعدل ثلاث آلات لكل معهد مع مراعاة عدد التلاميذ والاطار التربوي بهذه المؤسسات التربوية.

وفي ما يخص المبيتات المدرسية، أفاد الحامدي انه في سياق الاجراءات الوقائية، تجنبت الوزارة فتح المبيتات المدرسية إلا في حالات ضرورية، استوجبت تنقل تلاميذ من ولاية إلى أخرى، مع أخذ إجراءات صارمة في هذه المبيتات لتحقيق التباعد الجسدي وضمان إجراءات الوقاية طبقا لدليل الإجراءات وسعيا للالتزام به حرفيا، على حد قوله.

أسرة راديو مهدية تتمنى كل النجاح و التوفيق لجميع تلاميذ البكالوريا .