رئيسة بلدية المهدية : فتح الحدود ضروري .. والبلديات التونسية في وضع حرج !

رئيسة بلدية المهدية : فتح الحدود ضروري .. والبلديات التونسية في وضع حرج !

على إثر الإعلان عن فتح الحدود التونسية يوم 27 جوان 2020، اعتبرت رئيسة بلدية المهدية فائزة بوبكر أن فتح الحدود ضروري ولا بد منه خاصة فيما يخص الحركة الاقتصادية للبلاد رغم أنه سيزيد من العبء المسلط على البلديات خاصة السياحية منها، وفق تعبيرها.

وأشارت إلى أن البلديات التونسية ليست في وضعية مادية تسمح لها بمواجهة هذا الظرف الصعب، خاصة في ما يتعلق بمعنويات العملة الذين أرهقوا جدا في الفترة الماضية.

واوضحت رئيسة بلدية المهدية أن البلدية قد شرعت في اقتناء أزياء وقائية جديدة للعملة لحمايتهم من المخاطر، إضافة إلى توفير مواد التعقيم الضرورية.

رئيسة بلدية المهدية : إستعدادا للموسم السياحي تم تدعيم فريق النظافة بعملة جدد

أكدت رئيسة بلدية المهدية فائزة بلخير أنه تم تدعيم فريق النظافة بالبلدية بـ25عامل جديد للعناية بنظافة الشواطئ وتهيئتها.

وأضافت أنه سيتم توزيع العملة حسب ماتقتضيه متطلبات الموسم الصيفي.

وبينت رئيسة بلدية المهدية أن عملية تنظيف الأراضي البيضاء بمحيط المنطقة السياحة إنطلقت بالتعاون مع الإدارة الجهوية للتجهيز،كما ستتم العناية بشبكات الإنارة العمومية على إمتداد الطريق السياحية لتفادي الحوادث وفق تصريحها.

كما تعمل بلدية المهدية على إقتلاع الأعشاب الطفيلية ومداوتها بالمنطقة السياحية وبمداخل المدينة مع دهن الواقي الحديدي بالفسحة الشاطئية للمحافظة على جمالية مدينة المهدية.

وأفادت محدثتنا أن البلدية قامت بإستشارة لتنظيف الشاطئ مع أصحاب المجرورات بدواء، مع دعوة وكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي APAL لتفعيل الإتفاقية المبرمة حول أليات تنظيف الشاطئ.

* مصدر الخبر : بلدية نيوز