المهدية : الإطاحة بمنظم رحلة هجرة غير شرعية وحجز أكثر من 274 ألف دينار لديه

المهدية : القبض على منظم حرقة و بحوزته أكثر من 274 ألف دينار

على اثر توفر معلومات شبه مؤكدة لدى فرقة الابحاث والتفتيش بالمهدية مفادها أن شخصا أصيل عمادة الرشارشة معتمدية قصور الساف من ولاية المهدية عمره حوالي 58 سنة ، بصدد التحضير لعملية اجتياز للحدود البحرية خلسة باتجاه إيطاليا خلال الايام القليلة القادمة.

قامت الفرقة المذكورة للموضوع برصد تحركات المعني وتحديد أماكن تواجده حيث تولت الأحد دوريات تابعة لفرقة الابحاث والتفتيش بالمهدية معززة بدورية تابعة لمركز الامن العمومي للحرس الوطني بالبرادعة وبعد استشارة النيابة العمومية بالمهدية من مداهمة منزله وتفتيشه دون العثورعلى ما من شأنه يستحق الذكر.

كما تم اقتياده إلى مقر الفرقة والتحري معه وبمجابهته بالأدلة المتوفرة اعترف بضلوعه ووساطته في تنظيم عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة.

كما اعترف بتسلمه لمبالغ مالية من الراغبين في المشاركة تتراوح بين 3000 و4500 دينار لكل مشارك يخفيها بإحكام وسط كوم من فضلات الأبقار بقطعة أرض كائنة خلف منزله.

وبتحوّل الدوريات سالفة الذكر، أمكن العثور على مبلغ مالي هام من العملة التونسية قدره 274 الف و620 دينار.

كما اعترف أن المبلغ المحجوز تسلمه على مراحل خلال الأسبوع الفارط من حوالي 57 نفر كانوا سيشاركون في عملية ابحار خلسة خلال الليلة الفاصلة بين 01 و02 جوان 2020.

وبمواصلة الابحاث من طرف الفرقة المتعهدة بالموضوع ، أمكن التعرف على كامل عناصر الشبكة والمساعي حثيثة لالقاء القبض عليهم وتقديمهم للعدالة.

* مصدر الخبر : وكالة تونس إفريقيا للأنباء - وات