نقابات التعليم بالمهدية تتهم معتمدة شربان بالتهجم على الاطار التربوي

نقابات التعليم بالمهدية تتهم معتمدة شربان بالتهجم على الاطار التربوي

نفّذ الإطار الإداري والتربوي بالمعهد الثانوي بشربان من ولاية المهدية يوم أمس الاثنين وقفة احتجاجية على خلفية اتهامهم معتمدة صابرين رمضاني باقتحام المعهد، والتهجّم على المدير، وناظر الدراسات.

وأكّد كاتب عام الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بالمهدية المنجي العائدي أن معتمدة شربان اتّصلت بإدارة المعهد الثانوي بالمنطقة للتعبير عن استيائها من عدم استدعائها لمواكبة العودة المدرسية قبل أن تطالب بالولوج إلى داخل المؤسسة للتصوير، إلا أن المدير اعتذر لها بكل لطف باعتبارها لم تلتزم بالتراتيب الإدارية المعمول بها، ولم تعلم الإدارة الجهوية للتربية بزيارتها عندها هاجت، وماجت حسب تعبيره، وأصرّت على الدخول مستعملة عبارات استفزازية فيها الكثير من الاستعلاء، واستغلال النفوذ، متعمّدة "هرسلة" المدير، وناظر الدراسات، وكافة الإطار الإداري العامل بالمؤسسة.

وأوضح العائدي أنه استنادا إلى مبدإ الدفاع عن حيادية المرفق التربوي، واستقلاليته بعيدا عن كل التجاذبات السياسية فقد نفّذ الإطار الإداري، والتربوي بالمعهد الثانوي بشربان يوم أمس وقفة احتجاجية تنديدا بهذه الممارسات اللاّمسؤولة وفق تعبيره، واستنكارا للمسّ من حرمة المؤسسة التربوية، والنّيل من كرامة العاملين فيه.

وفي السياق ذاته أصدر الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بالمهدية، وأعضاء خمس نقابات أساسية ممثلة لمختلف الأسلاك التربوية بيانين منفصلين طالبوا فيه سلطة الإشراف الجهوية، والوطنية بضرورة التصدّي لهذه التجاوزات الخطيرة التي تمسّ من حيادية المؤسسات التربوية، واستقلالية المرفق العمومي، منادين بفتح تحقيق جدّي وفوري في سلوك المعتمدة وفق نص البيانين، واتخاذ الإجراءات المستوجبة في شأنها.

وتم الاتصال بمعتمدة شربان صابرين رمضاني لنقل وجهة نظرها في الموضوع، إلا أنها رفضت قطعيا الإجابة عن سؤالنا، وقطعت الاتصال دون أي توضيح.

* مصدر الخبر : جريدة الشروق - أنور الغريبي