المهدية : تأمين مغادرة 170 مقيما بأحد مراكز الحجر الصحي بعد صدور نتائج تحاليلهم المخبرية

المهدية : تأمين مغادرة 170 مقيما بأحد مراكز الحجر الصحي بعد صدور نتائج تحاليلهم المخبرية

أمّنت الفرق الطبية المكلفة بمتابعة فيروس كورونا، بالمهدية، صباح يوم الأحد 07 جوان 2020 ، مغادرة 170 مقيما بأحد مراكز الحجر الصحي، وفق ما أكدته سامية الفقيه أحمد، المديرة الجهوية للصحة.

وأوضحت الفقيه أن أفراد المجموعة التي أنهت فترة الحجر الصحي منذ استقابلها بالمركز يوم 21 ماي 2020، أكدت آخر التحاليل المخبرية المتلعقة بهم الصادرة يوم السبت 06 جوان 2020 ، سلامتهم جميعا من الإصابة فيروس كورونا.

ولاحظت أن المغادرة شهدت تعقيما شاملا للحافلات التي تكفلت بنقل المغادرين إلى مختلف الولايات حيث يقطنون، فضلا عن توفر الأمن والفرق الطبية لإسداء التوصيات، بالحرص على مواصلة اتباع إجراءات الوقاية.

وسجلت ثلاثة مراكز للحجر الصحي الإجباري، خصصتها السلطات الجهوية للغرض، 29 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، نهاية الأسبوع المنقضي، وقد تم نقل جميع الحالات إلى مركز “كوفيد+” بالمنستير، لمتابعة العلاج.

ويشهد الوضع الوبائي بالمهدية، منذ ظهور أول إصابة بتاريخ 8 مارس 2020، استقرارا لفترة فاقت الأسبوعين، بعد تسجيل مجموع إصابات مؤكدة لم يتجاوز 20 حالة، منها حالتا وفاة و17 شفاء وإصابة واحدة متواصلة لوافد أصيل المهدية أقام بأحد مراكز الحجر الصحي بسوسة منذ إجلائه إلى حين نقله إلى مركز “كوفيد+” بالمسنتير، بعد التأكد من إصابته بالفيروس.

* مصدر الخبر : وكالة تونس إفريقيا للأنباء - وات