مناظرة عملة التربية بالمهدية .. إحالة ملفي فساد على القضاء

مناظرة عملة التربية بالمهدية .. إحالة ملفي فساد على القضاء

أحالت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد على السيّد وكيل الجمهورية لدى المحكمة الابتدائية بالمهدية ختم أعمال البحث والتقصي في الملف المتعلق بشبهة المحاباة والتلاعب بمقاييس الإنتداب في مناظرة عملة التربية بجهة المهدية بعنوان السنتين الدراسيتين 2015/2014 و2016/2015. 

وأفادت الهيئة في بلاغ بأنّه تبيّن من خلال أعمال البحث والإستقراء والتقاطعات المنجزة والمعطيات الواردة عليها وخاصة منها تقرير البحث المُعمّق المُجرى من قبل التفقدية العامّة بوزارة التربية بناءا على طلب الهيئة، تسجيل جملة من التجاوزات في المناظرة المذكورة، ومنها :

- إفتقار المناظرة لآلية الإعلام المعتمدة في بقية المناظرات المهنية التي تستوجب تعليق البلاغ ونشره.
- عدم إعتماد الأنموذج الموحد للترشح للمناظرة، وهو الأنموذج الرسمي المعتمد من قبل إدارة المناظرات المهنية.
- وجود عديد المنتدبين لا أثر لأسمائهم في جدول ترتيب المترشحين، الأمر الذي يرجح إنتداب أشخاص لم يتقدموا بمطالب ترشح أصلاً.
- تسجيل إخلالات مرتبطة بتغيير أسماء في وضعيات بعض العملة المنتدبين من خلال تغيير صنفهم لتيسير إنتدابهم.
وقد تأكد للهيئة من خلال تقرير التفقد وجود العديد من الإخلالات الشكلية والجوهرية والتلاعب، التي شابت عملية الإنتداب، الأمر الذي تصبح معه الإنتدابات قد تمت على خلاف الصيغ القانونية.

كما احالت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ملف سرقة أدوية بمستشفي عمومي بالمهدية باهظة الثمن قام بها موظف بالمستشفى كما قام ايضا المتهم بافتعال وتدليس فواتير قصد الايهام مع اتلاف دفاتر علاج وتزوير مصاريف وبإبرام عقد نفقة جديدة غير مقررة بميزانية المصاريف.

* مصدر الخبر : إذاعة جوهرة