المهدية / شربان : ماذا يحدث في مدرسة أولاد نصيب ؟

المهدية / شربان : ماذا يحدث في مدرسة أولاد نصيب ؟

راسلنا ولي تلميذ مدرسة أولاد نصيب بهذا النداء :
↓↓↓↓↓↓↓تعيش منطقة أولاد نصيب من معتمدية هبيرة حالة من الاحتقان  وانعدام التواصل بين متساكنيها رغم علاقة القرابة الدموية و المصاهرة بينهم.

الحكاية انطلقت أحداثها منذ بداية السنة الدراسية الفارطة في مدرسة عقبة الكائنة بمنطقة  أولاد نصيب، ذلك أن أحد المعلمين و هو أصيل هذه المنطقة قدم للعمل في جهته بمدرسة عقبة. ومنذ الشهر الأول اكتشف أن السيد مدير المدرسة متفرغ تفرغا تاما و الحال أنه مطالب بتدريس عشر ساعات إضافة إلى عمله الإداري . هنا تدخل المعلم و اتصل بالسيد المدير ليلفت نظره إلى الموضوع و تدخلت النقابة و تعهد المدير بانجاز ما هو مطالب به .

 مرت الأيام و الأسابيع و الأشهر إلى يوم 14 فيفري 2020  و المدير لم يدرس و لو ساعة ، ليتدخل المعلم مرة أخرى رفقة  عدد من زملائه و طلبوا من المدير الالتزام بتدريس الساعات المطالب بها بعد اطلاعه على مناشير الإدارة و الوزارة الشيء الذي أثار حفيظة المدير و أصبحت العلاقة فاترة حتّمت إيصال الموضوع إلى المندوبية الجهوية الراجع لها بالنظر والتي لم تتخذ أي إجراء إلى حدّ الآن رغم أنّ القضية طفت من جديد على السطح و تحوّلت إلى خلافات بين الأهالي وصلت حد هرسلة المعلّم من طرف بعض المواطنين.

فأين الإدارة الجهوية للتربية إزاء هذا الموضوع الحارق وكيف لها أن تفض هذا الإشكال في أقرب وقت حتى لا تزيد الأمور تعقيدا ؟