المهدية : إجراءات صارمة للتوقي من فيروس كورونا

المهدية : إجراءات صارمة للتوقي من فيروس كورونا

اتخذت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بالمهدية، تحت إشراف والي الجهة، مجموعة من القرارات تهدف إلى تثبيت إجراءات الوقاية، أمام التطور السلبي للوضع الوبائي جراء انتشار فيروس كورونا المستجد.
وشملت قرارات اللجنة " اتخاذ قرارات غلق ضد الفضاءات التجارية التي لا تحترم إلزامية وضع الكمامات لأعوانها وروادها من المواطنين، والفضاءات التي لا تلتزم بالبروتوكول الصحي ".
وأمرت اللجنة بغلق الغرف المخصصة للوضوء وبيوت الراحة بكافة الجوامع والمساجد، وفرض التقيد بإجراءات الوقاية الصحية من قبل المصلين، على غرار التباعد الجسدي واستعمال الكمامات.
ودعت، خلال نفس الجلسة، أصحاب المقاهي إلى تقديم الكؤوس البلاستيكية ذات الاستعمال الواحد لحرفائها، والمنع التام للنرجيلة ولعب الورق، مع تواتر تعقيم الوحدات الصحية والحرص على نظافتها.
وتعول اللجنة، إلى جانب هذه القرارات، التي تبقى سارية إلى حين صدور إشعار آخر، على الانخراط التلقائي للمواطن في هذا التمشي والتزام اليقظة، والحرص على ارتداء الكمامات واحترام التباعد الجسدي.
وأتت هذه الخطوة في ظل ما سجلته جهة المهدية، خلال نهاية الأسبوع المنقضي وبداية هذا الأسبوع، من إصابات بفيروس كورونا طالت مقهى ونزلين، مع ظهور بؤرة عائلية، بالإضافة إلى حالات وافدة متفرقة، آخرها إصابة امرأة من منطقة أولاد الشامخ كانت تعمل بفرنسا.
وسجلت المهدية، منذ 8 مارس 2020، تاريخ ظهور أول إصابة، 57 حالة، من بينها حالتا وفاة و40 شفاء و15 يتابعون العلاج بمركزي كوفيد بكل من المنستير والمهدية.