المهدية : فرض حظر الجولان بمعتمدية الجم

المهدية  فرض حظر الجولان بمعتمدية الجم

أقرّت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة بالمهدية تطبيق حظر للجولان في معتمدية الجم من الساعة الثامنة مساء إلى الخامسة صباحا وذلك لمدة 10 أيام ابتداء من يوم السبت 10 أكتوبر 2020. 
وشملت قرارات اللجنة تعليق الأسواق الأسبوعية وأسواق الدواب لبلديتي الجم والتلالسة لمدة 10 أيام. 
وفرضت اللجنة، بعد أن صنفت وزارة الصحة معتمدية الجم ذات انتشار واسع للفيروس، تعليق صلاة الجمعة واقتصار خدمات المقاهي وقاعات الشاي والمطاعم على البيع المعد للاستهلاك خارج هذه المحلات. وشدّدت اللجنة على ضرورة الانطلاق في حملات تنظيف وتعقيم بجميع الفضاءات والأماكن العامة بصفة دورية من قبل المصالح المعنية. 
وتضمنت القرارات، علاوة على ما تقدّم، ضمان استمرارية العمل بالمؤسسات التربوية والتكوينية والاجتماعية، والتعليم العالي والبحث العلمي، مع التطبيق الحازم للبروتوكولات الصحية المعدة للغرض. 
وشدّدت اللجنة على ضمان انتظامية تزويد الجهة بجميع المواد والمنتوجات الهامة والأساسية، والمحافظة على تواصل نشاط المؤسسات الاقتصادية في كنف احترام البرتوكول الصحي. وفرضت اللجنة، أيضا، ارتداء الكمامات الواقية في الفضاءات المغلقة والمفتوحة، والحرص على مراقبة المخالفات في هذا الصدد. 
يشار أن معتمدية الجم صنفت ذات خطورة انتشار مرتفعة بعد أن سجلت، إلى غاية يوم الجمعة 09 أكتوبر 2020 ، 149 إصابة بفيروس كورونا المستجد من جملة 433 إصابة سجلتها الولاية (233 شفاء و190 حالة نشطة و10 وفيات).
* مصدر الخبر : وكالة تونس إفريقيا للأنباء