المهدية : قرارات جديدة صارمة لمواجهة فيروس كورونا

المهدية : قرارات جديدة صارمة لمواجهة فيروس كورونا

إنعقدت مساء يوم الاثنين 14 ديسمبر 2020 الجلسة الدورية للجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة بإشراف والي المهدية عبد الفتاح شقشوق وبحضور كافة السادة أعضاء اللجنة .. 
وبناء على تشخيص تطور الوضع الوباني المتعلق "بكوفيد 19" بالجهة الذي شهد تطورا متصاعدا بالدوائرالصحية بالجم و الشابة و السواسي وبومرداس فقد تمّ إقرار ما يلي :
1- دعوة السيد رنيس بلدية الشابة إلى تكثيف حملات التحسيس والتوعية وتعليق السوق الأسبوعي لمدة 15 يوما والحرص على إتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها الحدّ من انتشار العدوى وتطويقها.
2- تكثيف حملات التحسيس والتوعية بالجم والسواسي وبومرداس بالتنسيق مع السلط المحلية والبلديات والمنظمات والمجتمع المدني.
3- تبعا لتسجيل نسب مرتفعة للإصابات بالوسبط الممغي. تكثيف حملات التفصي بالمؤسسات الصناعية واتخاذ قرارات الغلق ضِدّ تلك التي تسجل أرقاما مرتفعة للإصابات ولا تحترم تطبيق البروتوكول الصحي. 
4- تنظيم برامج جهوية ومحلية خاصة خلال فترة العطلة المدرسية للتوعية والتحسيس بالتنسيق بين السلط الجهوية والمحلية ووسائل الإعلام والمنظمات والمجتمع المدني وكل المساهمين لتوعية المواطنين اللذين تراجع حس التوقي لديهم من خطر الإصابة بفيروس كورونا الذي مازال في أوج نشاطه و مازال يشهد تصاعدا في عدد الإصابات والوفيات ويشكل تهديدا وخطرعلى صحة الأفراد. 
5- مواصلة التقيد بتطبيق الإجراءات الوطنية والقرارات الحكومية الصادرة بتاريخ 02 و06 ديسمير 2020 وبلاغ اللجنة الجهوية بتاريخ 07 ديسمبر2020.