إجراءات جديدة تخص الوافدين على تونس بداية من يوم السبت

 



أعلن ديوان البحرية التجارية والموانئ، الجمعة 21 ماي، عن جملة من الإجراءات الصحية والوقائية بالنسبة إلى المسافرين القادمين إلى تونس عبر الرحلات البحرية .

ويبدأ تفعيل الإجراءات الجديدة بداية من يوم غد السبت، تنفيذا لقرارات الهيئة الوطنية لمجابهة انتشار فيروس كورونا وتزامنا مع استئناف حركة الوافدين عبر الرحلات البحرية.

وتشمل الإجراءات الجديدة وجوب استظهار جميع المسافرين عند التسجيل وقبل بداية الرحلة بتحليل مخبري سلبي لفيروس كورونا لا يتجاوز تاريخه 72 ساعة عند الوصول إلى الموانئ التونسية ويستثنى من هذا الإجراء الأطفال دون 12 سنة.

كما يتوجب على كل مسافر الاستظهار بوثيقة تأكيد الحجز وخلاص الإقامة بأحد النزل المحددة من قبل وزارة الصحة، لقضاء فترة الحجر الصحي الإجباري لمدة 7 أيام منذ تاريخ الوصول إلى تونس.

ومن الضروري تسليم نسخة من وثيقة تأكيد الحجر وخلاص الإقامة، فضلا عن التحليل المخبري السلبي إلى المصالح الصحية بنقطة التقصي الحراري عند الوصول إلى الميناء التونسي.

وشدد الديوان على الناقلين البحريين عدم تسجيل أي مسافر في صورة عدم تقديم التحليل المخبري ووثيقة تأكيد الحجز بأحد النزل المحددة من قبل وزارة الصحة.

ويتعين على كل مسافر الاستجابة لإجراء تحليل سريع من قبل أعوان الصحة على متن السفينة خلال الرحلة البحرية أو بميناء الوصول في البلاد التونسية.

كما يتعين على جميع الوافدين الالتزام بفترة الحجر الصحي الإجباري والتوجه إلى النزل لقضاء الحجر الصحي الإجباري مباشرة عند الخروج من الميناء.

وأكد ديوان البحرية التجارية والموانئ ضرورة التزام الناقلين البحريين والمسافرين بالبروتوكول الصحي، خاصة ارتداء الكمامات واحترام التباعد الجسدي وتطبيق إجراءات التعقيم والنظافة طيلة الرحلة البحرية بمناطق العبور.