المهدية: وزيرة المرأة والأسرة وكبار السن في زيارة عمل



 


أدّت وزيرة المرأة و الأسرة و كبار السن إيمان هويمل اليوم الثلاثاء 22 جوان 2021 زيارة عمل إلى ولاية المهدية اطلعت خلالها على  سير انجاز عدد من المشاريع في مجالات المرأة والطفولة والأسرة والإدماج الاجتماعي بالمحطّات التالية :

- الاطلاع على عرض مكوّنات إحداث مشروع المركب النموذجي للنهوض والإحاطة و الإدماج الاجتماعي بكلفة تقدر بـ 4،5 مليون دينار ( هبة من رجل أعمال ) وبلغت نسبة تقدم انجازه 20 % ويعمل المركز على قبول الأشخاص ذوي الاحتياجات الخصوصية وتقديم الرعاية والإحاطة الاجتماعية و النفسية لهم وعلى إدماجهم في الحياة الاقتصادية والاجتماعية بالتنسيق مع الهياكل المختصة و بإشراف الاتحاد الوطني للتضامن الاجتماعي .

- معاينة سير أشغال مشروع تهيئة مركب الطفولة ببرج الرأس بكلفة 300 ألف دينار و متابعة المشاغل والنقائص المسجلة به .

- زيارة مقر جمعية صوت الطفل بالمهدية ومعاينة سير أنشطتها و برامجها المنجزة المتعلقة برعاية الأطفال فاقدي السند العائلي ومساعدة العائلات الحاضنة للأطفال المحدودة الدخل.

- زيارة مركز"أمان" التابع لجمعية صوت المرأة بالمهدية الذي يعنى بإيواء المرأة المعنفة و الاطلاع على أنشطته وأهدافه وعلى أهمّ البرامج الموضوعة لمساعدة النساء على الاندماج الاجتماعي والتمكين الاقتصادي.

- معاينة السيدة الوزيرة لوضعية مركز ترفيه الطفل والعائلة بالمهدية والاطلاع على الصعوبات المطروحة به إضافة إلى مواكبتها لأنشطة النوادي المتواجدة به، وقد أكدت على عقد جلسة فنية مع بلدية المهدية قصد النظر في توفير الاعتمادات اللازمة لتهيئة المركز.

تدشين روضة الأطفال البلدية ببومرداس المنجزة بكلفة 431 ألف دينار وستنطلق في النشاط مع بداية السنة الدراسية المقبلة مع استكمال اقتناء التجهيزات الضرورية بكلفة 23 ألف دينار ، كما تمّ الاطلاع على سير نشاط نادي الأطفال ببومرداس .

- الاطّلاع على مكونات إحداث مشروع الفضاء النموذجي للمرأة والأسرة بالمركز المندمج للشباب والطفولة بالسواسي بكلفة 1120 ألف دينار وقد تمّ الإعلان عن طلب العروض لاختيار المقاول ،كما تمت زيارة نادي الأطفال بالسواسي ومتابعة سير أنشطته والصعوبات المطروحة بالبنية الأساسية حيث سيتمّ النظر في برمجة مشروع تهيئة السياج لحماية مقر النادي .

- إشراف السيدة الوزيرة على تدشين روضة الأطفال البلدية بالجم المنجزة بكلفة 80 ألف دينار وستنطلق في النشاط مع بداية السنة الدراسية المقبلة، كما تولت السيدة الوزيرة معاينة نهاية أشغال مشروع تهيئة مركب الطفولة بالجم بكلفة 80 ألف دينار والاطلاع على سير أنشطته .


موقع الولاية