المهدية : نسبة إقبال الطلبة على التلقيح فاقت 104%

المهدية : نسبة إقبال الطلبة على التلقيح فاقت 104%

أكد عمر منصور، المدير الجهوي للصحة بالمهدية، في تصريح لـوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن نسبة إقبال الطلبة، اليوم الأحد، على التلقيح فاقت 104 بالمائة، إذ تم تطعيم 1503 طلبة من بينهم غير المسجلين مسبقا في منظومة "إيفاكس".

وأضاف المصدر أن نسبة إقبال عموم المواطنين، في اليوم الوطني المفتوح الثاني للتلقيح المكثّف ضد فيروس كورونا المستجد، كانت في حدود 4ر39 بالمائة من جملة المسجلين.

وبيّن أن 13730 مواطنا فقط تم تلقيحهم، اليوم الأحد، من بين 34829 تمت دعوتهم لتلقي الجرعة الأولى من التلقيح ضد الفيروس. 

وبلغت النسبة العامة للملقحين (طلبة ومواطنين) حوالي 42 بالمائة وهي ضعيفة جدا مقارنة باليوم الوطني المفتوح الأول للتلقيح والذي شهد نسبة تلفقيح بلغت 1ر81 بالمائة (21126 منتفعا).

وفي سياق متصل قال المدير الجهوي للصحة إن "نسبة الإقبال الضعيفة، ليس لها مبرر، خاصة مع حملات التوعية والتشجيع التي انتهجتها السلطات بمعاضدة المجتمع المدني ووسائل الإعلام". 

ولاحظ، من جهة أخرى، أن النسبة المسجلة اليوم الأحد، "لم تتجاوز النسبة اليومية العادية خارج اليوم الوطني المفتوح للتلقيح والتي تراوحت بين 35 و40 بالمائة".

كما أشار إلى أن جهة المهدية خصصت، منذ ثلاثة أسابيع، 8 فرق طبية متنقلة، تعمل على تسجيل وتلقيح متساكني العمادات والمناطق الريفية"، ملاحظا أنه "رغم مجهود الفرق الطبية المتنقلة، فإن نسبة الإقبال على التلقيح كانت في أضعف مستوياتها وهو ما يعكس، ربما، تخوّف سكان المناطق الداخلية من عملية التطعيم وهو ما يجب تجاوزه قريبا".