المهدية : إقبال كبير على مراكز التلقيح

المهدية : إقبال كبير على مراكز التلقيح

توافد عشرات المواطنين من مختلف معتمديات جهة المهدية، اليوم الأحد، على مراكز التلقيح منذ الساعات الأولى لانطلاق اليوم الوطني الأول المفتوح للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد.

وأمن 374 عون صحة وطبيب عملية التلقيح في 13 مركز بمعاضدة 627 متطوع من ممرضين وأطباء وأعوان تابعين لرابطة الدفاع عن حقوق الإنسان والكشافة وغيرها من منظمات المجتمع المدني.

وبيّن سمير لحول مدير الصحة الوقائية، في تصريح لـ(وات) اليوم أن عدد الجرعات المخصصة لولاية المهدية خلال هذا اليوم ناهزت 50 ألف جرعة.

وأوضح أن جميع مراكز التلقيح "شهدت إقبالا هاما لكنه منظم بفضل المجهودات التي يبذلها متطوعو منظمات المجتمع المدني والسلطات الأمنية لافتا الى أن عددا من المواطنين "لم يسجلوا في منظومة "ايفاكس" رغم التوصيات التي نقلتها وسائل الإعلام بهذا الخصوص.

وأضاف لحول في هذا الصدد أن الإقبال على عملية التسجيل "خلق ضغطا على أعوان التسجيل ناهيك عن منظومة الأنترنات، لكن الأمر في طريقه للحل حسب تقديره.

من جهته، شدّد عمر منصور، المدير الجهوي للصحة، على أنه "في حال تسجيل أعداد أكبر من المتوقع للراغبين في التلقيح فإنه سيجري جلب الجرعات من سوسة مشيرا في ذات الإطار الى أن شاحنتين مجهزتين على ذمة الإدارة الجهوية للصحة بالمهدية ستؤمن جلب الجرعات من سوسة إذا ما استوجب الأمر ذلك.