ماذا في زيارة والي المهدية إلى معتمدية أولاد الشامخ؟

 


أدّى والي المهدية عبد الفتاح شقشوق يوم الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 زيارة ميدانية إلى معتمدية أولاد الشامخ تمحورت كالآتي:
- معاينة تهيئة الطريق المؤدي إلى موقع مهرجان عرب العيون بعمادة أولاد عمر والاطلاع على المخزون الثقافي و الأثري للمنطقة و قد تم الاتفاق على التعجيل بصيانة و تهيئة عيون المياه الطبيعية و تثمين الموقع و استثماره لتشجيع السياحة الايكولوجية والثقافية و توفير تمويل اظافي لذلك إلى جانب مبلغ 25 ألف دينار تم رصدهم من طرف وزارة الثقافة .
- معاينة سير أشغال مشروع صيانة عـــ7ــدد قاعات تدريس بمدرسة " أولاد بوزيد" بعمادة العجيلات و إعادة تهيئة أسقف قاعتين و رواق وتكتيم الأسطح و إعادة تهيئة الشبكة الكهربائية وبناء قاعتين وفضاء تحضيري و جــزء من الفضاء الإداري بقيمة 562 ألف دينار وبنسبة تقدم انجاز 65% .
- معاينة الظروف الصحية والخدمات بالمطعم المدرسي بإعدادية الشحيمات الشمالية والتحسينات التي تمّ إدخالها بمساهمة من المجتمع المدني والاطلاع على عدد من المشاغل بالمؤسسة .
- معاينة نهاية أشغال تهيئة طريق "المساعيد " على طول 1.8 كم من عمادة الشحيمات الشمالية في إطار البرنامج الجهوي للتنمية حيث ساهم في فكّ عزلة 4 تجمعّات سكّانية و تسهيل عملية التنقل بالاظافة الى عدد 5 طرقات أخرى بالمعتمدية في نفس البرنامج و بكلفة جملية 1،2 مليون دينار و بنسبة انجاز بحوالي 30%.
- الاطلاع على البنية الأساسية لمدرسة "العجيلات" التي ستنتفع بالبرنامج الخصوصي الذي أذن به سيادة رئيس الجمهورية للتدخلات بالمدارس الابتدائية و ستشملها أشغال تهيئة بكلفة 90 ألف دينار إلى جانب 15 مؤسسة تربوية أخرى بنفس البرنامج بكلفة جملية بـ 1.3 مليون دينار.
- معاينة سير أشغال مشروع تهيئة وانجاز منشأة مائية "الڨنطرة السوداء" على مستوى مسلك سيدي زيد - السمرة بكلفة 796 ألف دينار وبنسبة تقدّم انجاز 25% و ستساهم هذه المنشأة خاصة في تسهيل تنقل تلاميذ المنطقة وحماية السكان من سيلان مياه الأمطار .
- معاينة سير أشغال مشروع توسيع الطريق الجهوية عدد
87 الرابطة بين أولاد الشامخ إلى حدود ولاية القيروان على مسافة 10 كم بكلفة 800 ألف دينار و بنسبة انجاز 50 %.
- معاينة طريق سيدي الهاني الذي يربط معتمدية أولاد الشامخ بولاية سوسة والاتفاق على الانطلاق في تهيئة الجزء الخاص بولاية المهدية على مسافة 11 كم بكلفة 1.1 مليون دينار في فيفري 2022 على أقصى تقدير .

- منقول