المهدية : منحرفون يقتحمون مدرسة و يعتدون على التلاميذ والإطار التربوي ..!

المهدية : منحرفون يقتحمون مدرسة و يعتدون على التلاميذ والإطار التربوي ..!

أفاد عضو الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بالمهدية، لطفي الحاج حسين أنه تم اليوم اقتحام المدرسة الإعدادية بأولاد عبد الله بملولش من طرف غرباء، معتادين على هرسلة التلاميذ وافتكاك وجباتهم الغذائية.

وأوضح الحاج حسين أن حالة من الاحتقان طالت التلاميذ والاطار التربوي أثناء الاعتداء ما ادى إلى إصابة بعض التلاميذ وإغماء البعض الاخر.

وتابع الحاج حسين أن هذه الاعتداءات تكررت عديد المرات حتى أنها طالت إحدى المرات مديرة المدرسة التي تعرضت إلى تهديدات بالعنف اللفظي والمادي، ورغم تقديم شكايات وعرائض في الغرض الا أن السلطات لم تتدخل بتاتا، وفق قوله، إلى أن أصبحت المؤسسة عرضة للاعتداءات بما أنه لا يتم محاسبة المعتدين.

وأكد لطفي الحاج حسين أن المؤسسة غير امنة بحكم مكان تواجدها البعيد عن مركز الأمن المتواجد بملولش، خاصة في مثل هذه الاعتداءات التي تتطلب وقتا كثيرا لوصولها وحل الاشكال.

وفي سياق متصل، أكد عضو الفرع الجامعي للتعليم الثانوي، أن الاولياء يطالبون اليوم بتعيين رجل على رأس إدارة المدرسة نظرا للاعتداءات المتكررة، مشددا على تثمينهم لمكانة ودور المرأة إلا أن وضعية المؤسسة الريفية تفرض وجود مدير مدرسة عوضا عن مديرة، وفق قوله.

وأوضح الحاج حسين أنه حتى وإن تم تعيين مديرة للمدرسة لا بد من الوقوف إلى جانبها وتأمينها وتأمين المدسة نظرا لخطورة الوضعية بالمدرسة.

وفي المقابل وجّه تلاميذ المدرسة الاعدادية باولاد عبد الله ملولش، نداء استغاثة الى وزيرالتربية ورئيس منطقة الشرطة والحرس الوطني بولاية المهدية، بعد  تعرّضهم الى هجوم همجي أثناء تواجدهم في اقسامهم من قبل 7 افراد مسلحين بسلاسل و سواطير و عصي للمرة الثانية و انهالوا عليهم ضربا و ركلا.

* مصدر الخبر : إذاعة نجمة