تعرّض طلبة معهد الانسانيات بالمهدية للهرسلة والعنف من الإداريين !

تعرّض طلبة معهد الانسانيات بالمهدية للهرسلة والعنف من الإداريين !

أفادت إحدى طلبة الانسانيات بالمهدية، بتعرّضها والطلبة إلى مختلف أشكال العنف والهرسلة من قبل الإداريين، وذلك أثناء تنظيمهم وقفة احتجاجية سلمية للمطالبة بالتمديد بأسبوع مراجعة، وفق قولها.

وأوضحت الطالبة انه تم افتكاك بطاقات بعض الطلبة وترهيب البعض بإعطائهم “أصفار” في الامتحانات وقبول البعض لاجتياز امتحاناتهم في وقت متأخر عن المحدد في الرزنامة.

واكدت الطالبة اقصاء الادراة للطلبة وعدم قبول حتى التفاوض معهم، مشيرة الى أنهم طالبوا بمجلس علمي استثنائي في انتظار القرار النهائي الذي ستتخذه الادارة.

مقاطعة الامتحانات بالمهدية .. الاتحاد العام التونسي للطلبة يوضح

أكد كاتب عام الاتحاد العام التونسي للطلبة بالمهدية يوسف برورو امر نجاح مقاطعة الطلبة لامتحانات السداسي الاول التي اعتبرها متفاوتة بين المؤسسات الجامعية بكل من ولاية المنستير و المهدية في ظل اختلاف السياسة الممنهجة في كل منها وفق تعبيره.

و افاد  يوسف برورو ان عملية المقاطعة قد شهدت نجاحا بنسبة 80 % مشيرا الى انه قد تم  التفاوض مع ادارة المؤسسات الجامعية لتسوية وضعية الطلبة و انجاح عملية المقاطعة حسب قوله.

و أضاف الكاتب العام ، ان هذه المقاطعة تأتي على اثر قرار اجبارية الاستظهار بجواز التلقيح عند اجتياز الامتحانات ما دفع الطلبة الى عدم استغلال فترة المراجعة بالامر الكافي .

مدير المعهد ينفي

نفى مدير المعهد العالي للدراسات التطبيقية في الانسانيات بالمهدية رؤوف بن فالح  تعرض  الطلبة لاي عملية عنف أو  هرسلة في المعهد أثناء مطالبتهم لمقاطعة اجراء امتحانات السداسي الاول مشيرا الى ان نسببة الحضور في الامتحانات اليوم قد شهدت نجاحا قدر ب 100% مع مواصلة اجراء الامتحانات وفق نسقها العادي حسب قوله.

و ارجح مدير المعهد رفضه لطلب التمديد في فترة المراجعة لعدم توفر الاسباب المقنعة لتغيير موعد اجراء الامتحانات.

و اضاف مدير المعهد انه سيتم ايجاد الحلول اللازمة للطلبة الذين لم يتمكنوا يوم امس من اجراء الامتحانات .

* مصدر الخبر : إذاعة نجمة