المهدية : عدم تسجيل غلق مؤسسات حرفية طيلة فترة جائحة " كورونا "

المهدية : عدم تسجيل غلق مؤسسات حرفية طيلة فترة جائحة " كورونا "

نفت المندوبة الجهوية للصناعات التقليدية بالمهدية، لطيفة اللطيف، في تصريح لـ"وات"، غلق وحدات أو مؤسسات في مجال الصناعات التقليدية في الجهة طيلة فترة جائحة "كورونا".

وأضافت اللطيف، في هذا السياق، أن الحرفيين في الجهة عانوا، مثل غيرهم من ركود المبيعات وتراجع العائدات مع ارتفاع أسعار المواد الأولية "لكنهم تابعوا العمل والابتكار".

وأوضحت، بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للصناعات التقليدية واللباس الوطني، أن المهدية تعد 6674 حرفيا ينشطون في أكثر من 20 حرفة متنوعة "لم يعبروا عن عزوفهم عن مواصلة مهنهم رغم الصعوبات".

وبينت، في هذا الإطار، أن حوالي 50 حرفيا من الجهة سيشاركون في فعاليات المعرض الصالون الوطني للابتكار في الصناعات التقليدية، التي تنطلق بعد غد الجمعة بقصر المعارض بالكرم بالعاصمة.

وشددت، على أن الديوان الوطني للصناعات التقليدية، يعمل على مرافقة الحرفيين وتطوير مهاراتهم، خاصة في مجال البيع الالكتروني، وهو بصدد إعداد منصة ستوفر المجال للتسويق عن بعد لفائدة جميع الحرفيين.

ولفتت، إلى ان المندوبية الجهوية، أمنت عدة دورات تدريبية لفائدة الراغبين من الحرفيين في مجالي تغليف الحقائب اليدوية والتسويق الإلكتروني، بهدف دفعهم إلى ترويج أكثر سلالسة لمنتوجاتهم. 

* مصدر الخبر : إذاعة شمس