توقيع اتفاقية تكوين سريع ومجاني لفائدة حوالي ألف طالب شغل في مهن السياحة بولايتي المهدية و المنستير

توقيع اتفاقية تكوين سريع ومجاني لفائدة حوالي ألف طالب شغل في مهن السياحة بولايتي المهدية و المنستير
أمضت الجامعة الجهوية للنزل بالمنستير بالشراكة مع مكتب التشغيل والعمل المستقل بالمنستير، ومكتب التشغيل والعمل المستقل بالمهدية، ومؤسسة "سويس كونتاكت" بتونس، والمدرسة السياحية بالمنستير، اليوم السبت، بأحد نزل المنطقة السياحية بالمنستير، بروتوكول للتكوين والإدماج المهني في مهن السياحة من أجل استقطاب وتكوين قرابة ألف من طالبي الشغل، وذلك بدعم من ولايتي المنستير والمهدية والمندوبيتين الجهويتين للسياحة بالمنستير والمهدية.

وأوضح رئيس الجامعة الجهوية للنزل، سليم الديماسي، في تصريح لـ"وات"، أنّ هذه الاتفاقية ستسمح بتكوين سريع ومجاني لطالبي الشغل الذين سيقع اختيارهم خلال الصالون الجهوي للتشغيل في قطاع السياحة يومي 11 و12 ماي الجاري سواء من بين أصحاب التجربة في العمل في المجال السياحي أو الجدد منهم.

وأبرز أن مؤسسة "سويس كونتاكت" بتونس تموّل هذا التكوين الذي يمتد لأربعة أسابيع بالتداول بين المدرسة السياحية بالمنستير ومكان العمل بالنزل، مشيرا إلى أنّ حاجيات النزل بولاية المنستير من اليد العاملة خلال الموسم السياحي تبلغ 700 من الإطارات والأعوان المختصين.

وأكد، من جهته، رئيس مكتب التشغيل والعمل المستقل بالمهدية، نبيل الامام، لـ"وات" أنّ توقيع هذه الاتفاقية يمثّل بادرة طيّبة من شأنها ترسيخ حسن الجوار بين الولايتين، معتبرا أنّ الجهود المبذولة تنصب كلّها لصالح الشباب ولدعم القطاع السياحي الواعد من أجل توفير اليد المختصة ولإنجاح الموسم السياحي، حيث بلغت طلبات الشغل بالنسبة لولاية المهدية 349 عرض شغل.

وأوضح رئيس مكتب التشغيل والعمل المستقل بالمنستير، محمّد قبوج، لـ"وات"، أنّ الجهة كانت لها تجربة ناجحة سنة 2019 بتنظيم النسخة الأولى من الصالون الجهوي للتشغيل في القطاع السياحي " قرية التشغيل" وقد تم تشريك ولاية المهدية هذه السنة في محاولة لتقريب الخدمات من طالبي الشغل.

وثمّن محمّد قبوج جهود السلطة الجهوية في إنجاح الصالون الجهوي للتشغيل في القطاع السياحي في نسخته الثانية والتي ذلّلت مختلف العقبات، متوقّعا أن يحقق الصالون أهدافه والمتمثّلة في توفير فرص عمل لطالبي الشغل البالغ عددهم حوالي 6 آلاف طالب شغل.

وأشار إلى إمكانية تنقل المتكوّنين مجانا باستعمال حافلات شركة النقل بالساحل أو قطار مترو الساحل بمجرد الاستظهار بالدعوة المرسلة لهم.

من جانبه، أكد مدير المدرسة السياحية بالمنستير، حمدة بوزيد، أنّ توقيع لهذه الاتفاقية يندرج ضمن انفتاح المدرسة على محيطها، ومن أجل تلبية.
* مصدر الخبر : إذاعة شمس