المهدية : غدا الخميس انطلاق الشباك الموحد الخاص بإتمام إجراءات الحج

المهدية : غدا الخميس انطلاق الشباك الموحد الخاص بإتمام إجراءات الحج
تحتضن دار الثقافة بالمهدية، غدا الخميس بالمهدية، الشباك الموحد الخاص بعمليات إتمام الإجراءات المتعلقة بالحج، وفق ما أعلن عنه عبد الحميد البراري، المدير الجهوي للشؤون الدينية ، الأربعاء، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.
وأوضح البراري أن الشباك سيضم جميع المتدخلين في تأمين موسم الحج، على غرار شركة الخطوط التونسية وممثلي البنوك وشركة الخدمات الوطنية والإقامات وأعوان الصحة الذين سيجرون التلقيح لجميع المترشحين للحج.
وبين المتحدث أن حوالي 170 حاجا من ولاية المهدية سينالهم شرف أداء مناسك الحج للعام الجاري، مشيرا إلى أن العدد قابل للتغير وفقا لما ستكشف عليه سلامة الإجراءات والسلامة الصحية للمترشحين.
وأوضح أن اغلب الحجاج قد أتموا خلاص كلفة المناسك ومعاليم الإقامة والسفر عبر البريد التونسي، وسيستظرون بالبطاقات البريدية المالية غدا لدى حضورهم بالشباك الموحد.
وقال البراري، في ذات الصدد، إن الوعاظ المحليين قدموا على مدى أسبوعين متتاليين لقاءات توعوية لفائدة الحجيج بمعدل خمس لقاءات لكل معتمدية من بين 13 معتمدية تشملها الجهة.
ولاحظ المسؤول أن المعاينات الأولية تؤكد السلامة البدنية والجاهزية النفسية لكل الحجاج لا سيما وأن المملكة العربية السعودية قد حددت عمر الحاج لهذا العام بـ65 سنة على أقصى تقدير مع الاكتفاء بنصف طاقة استيعاب الحرم المكي.
وبشأن تكلفة الحج المضبوطة لهذا الموسم، اعتبر البراري أنها "ملائمة"، بالنظر إلى بما تعرفه البلاد من تضخم وانزلاق للدينار مع الانكماش الاقتصادي في مختلف بلدان العالم.
وكانت المملكة العربية السعودية قد استقبلت، السبت المنقضي، أولى رحلات الحجاج من خارج المملكة، بعد تعليق للحج لثلاثة مواسم متتالية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
* مصدر الخبر : 
وكالة تونس إفريقيا للأنباء