مهرجان قصور الساف - سلقطة: برمجة ثرية تليق بعراقة وسمعة المهرجان

تنطلق اليوم الخميس 28 جويلية 2022 فعاليات مهرجان قصور الساف - سلقطة في دورته الـ40 الذي يتواصل إلى غاية يوم 17 أوت 2022 بفضاء مسرح الهواء الطلق بسلقطة.

دورة كثر حولها الكلام وتباينت فيها الآراء بخصوص شرعية هيئة المهرجان من عدمها وحقيقة تدخّل السياسة في الثقافة واتهام بعض الأحزاب بمسك دواليب الهيئة وخدمة مصالحها من وراء الستار..؟  وهوّ ما عبّرت عنه بعض الأطراف.

والحقيقة أنه رغم المؤاخذات على هيئة المهرجان في بعض الجزئيات ذات الصلة بالهيئة السابقة ومنها المطالبة بكشف التقارير الأدبية والمالية، إلاّ أنّه حصل الإجماع لدى " السوافة " حول ثراء برنامج الدورة، وهذا لا يحدث إلاّ نادرا لصعوبة إرضاء مختلف الأجناس والأعمار لجمهور معروف بذوقه وحسه الفني الكبير.

برنامج هذه الدورة متنوّع وثري ويجمع بين السهرات الفنية الطربية والشبابية والعروض المسرحية  و عروض التنشيط الموجهة للأطفال وقد عمل المشرفون على التنظيم بما في ذلك بلدية قصور الساف التي تحتفل بمائويتها هذه السنة و هيّ الشريك الرسمي لهذه الدورة على الاستعداد جيّدا و تسخير كل المعدات والأعوان من أجل إنجاح المهرجان الذي نالت برمجته صراحة إعجاب الجميع رغم غياب الدعم و قلة الموارد المالية.