المهدية : منع عقد المجلس الوطني لشباب حركة النهضة

المهدية : منع عقد المجلس الوطني لشباب حركة النهضة

قالت حركة النهضة في بلاغ لها، إن من أسمتها "سلطة الانقلاب"، أقدمت أمس الجمعة 09 سبتمبر 2022 على منع عقد المجلس الوطني لشباب حركة النهضة الذي كان مزمعا تنظيمه يومي 10 و 11 سبتمبر 2022، بإحدى الإقامات الخاصة بمدينة الرجيش من ولاية المهدية، وهو ما وصفته بـ"الاعتداء المتجدد والصارخ على حرية النشاط السياسي والتنظم القانوني".

وذكر البلاغ، أن والي الجهة عمد بتعليمات من وزير الداخلية نفسه، إلى التدخل لمنع هذا النشاط، وقامت السلطات بولاية المهدية بـ"هرسلة صاحب الإقامة عبر استدعائه لدى مركز الأمن وإرسال فرق المراقبة الصحية ومصالح الرقابة بالإدارة الجهوية للتجارة من أجل الضغط عليه لمنع إقامة النشاط المذكور".

واشارت الحركة إلى أن مكتب الشباب الوطني للحركة قد قام بإعلام السلط الجهوية بهذا النشاط ولم يتلق أي اعتراض، إلا أنه فوجئ بقرار المنع بعد تحول أعضاء المكتب لترتيب عملية استقبال الضيوف.

واستنكرت الحركة ما اعتبرته "إقصاءً وتضييقا ممنهجا من سلطة الانقلاب ضد الأصوات المعارضة وخاصة الشبابية منها، عوض الانكباب على قضايا وهموم الشباب الذي فقد الأمل في العيش الكريم وركب قوارب الموت وسط ارتفاع لنسب البطالة وغلاء للأسعار وعنف وصل حد استعمال الرصاص الحي"، وفق نص البلاغ.

كما اعتبرت حركة النهضة أن "فشل سلطة الانقلاب في إدارة دواليب الدولة وانغماسها في تجميع السلطات مقابل تهميش الأولويات الأساسية الاقتصادية والاجتماعية والمالية، جعلها تتخبط في سياساتها تجاه المعارضين وتنتهج العنف خاصة منذ الاستفتاء المغشوش".

* مصدر الخبر : إذاعة جوهرة