ثورة جديدة : مسيرة احتجاجية وإشعال العجلات المطاطية في دوار هيشر

ثورة جديدة : مسيرة احتجاجية وإشعال العجلات المطاطية في دوار هيشر

جدد عدد من مواطني دوار هيشر قي اطار مايعرف بـ ''حراك المفروزين اجتماعيا'' بالمنطقة احتجاجهم مساء اليوم الاحد 25 سبتمبر 2022، بتنظيم مسيرة جابت شارع الشهداء بالمنطقة، ورفع خلالها المحتجون لافتات تنادي بخفض الأسعار، وبالتنمية، والتشغيل، وبيتحسين الظروف المعيشية لضعاف الحال بالمنطقة .
وأقدم المحتجون على إشعال العجلات المطاطية على مستوى المستشفى المحلي بالتضامن أين تجمهروا رافعين شعارات "شغل حرية كرامة وطنية،" و"التشغيل استحقاق" ، مطالبين السلط المركزية والجهوية بإيلاء مطالبهم التي ينادون بها منذ سنوات العناية اللازمة، وانقاذ المنطقة من التهميش.
وأكد منسق التحرك الاجتماعي، علي بوزوزية في كلمة ألقاها في اجتماع عام سبق المسيرة أمام مقر بلدية المكان، أن مطالبهم ليست سياسية بل هي اجتماعية بحتة، انطلقت المطالبة بها منذ ديسمبر 2018 ، وكانت منطلق هذا الحراك الاجتماعي، وهي متواصلة ولا من مجيب، وفق تعبيره.
وبين أن المواطنين من العائلات الضعيفة لا طلب لهم سوى تشغيل أبنائهم العاطلين عن العمل، ومضاعفة عدد بطاقات العلاج ومنح العائلات المعوزة مستحقيها، وإسناد مزيد رخص التبغ وموارد الرزق والنقل الجماعي، وتحسين المساكن الاجتماعية، وذلك اضافة الى تحسين الخدمات الصحية وتوفير الادوية ، و تمكين أبناء المنطقة من مقاسم فلاحية لاستغلالها على غرار بقية المعتمديات.
يشار إلى انطلاق حراك المفروزين اجتماعيا كان منذ 2018 ، حيث داب على تنظيم مسيرات وتحركات احتجاجية امام مقر ولاية منوبة ، وعلى غلق الطرقات في اكثر من مناسبة ، من اجل نفس المطالب،وقد عاشت المنطقة في الفترة الاخيرة على وقع مثل هذه التحركات بصفة دورية . تأزم الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية يدفع أهالي منطقة دوار هيشر بالعاصمة إلى الاحتجاج ليلا شاهد الفيديو :