سمير الوافي يطالب بفتح تحقيق في نشاط الأنستغراموز

سمير الوافي يطالب بفتح تحقيق في نشاط الأنستغراموز

أثارت حلقة الحقائق الأربعة ليوم الأحد 15 جانفي 2023 إنتقادات عدة من قبل المواطنين  و الإعلاميين .
في هذا السياق ،طالب الإعلامي سمير الوافي بفتح تحقيق قضائي في نشاط بعض "الأنستغراموز"بشبهة الإشهار الكاذب و تبييض الأموال ، داعيا  إلى  فتح تحقيق ضريبي في مداخيلهم المشبوهة .
و إعتبر الوافي، أن قلة من أصحاب هذه المهنة يعملون بشرف و إحترام ، و بعضهم في إطار شبكات دولية و نشاطهم المعلن مجرد واجهة مزيفة .
يذكر أن هذا التحقيق  ،كشف عن تحيل جديد في موقع تبادل الصور و الفيديوات "أنستغرام" من قبل صانعي محتوى تونسيين يقومون بمسابقات لزيادة عدد متابعي أصحاب المشاريع الصغرى مقابل الكثير من الملايين و لكن يتفاجئ أصحاب المشاريع بعد انتهاء المسابقة بأن عدد المتابعين الدين انضموا بأنهم حسابات وهمية و لاوجود لها في الحقيقة أغلبها من دول آسيوية .

تدوينة سمير الوافي : بعد تحقيق برنامج الحقائق الأربعة حول " مهنة " الأنستغراموز...من المفروض أن يتم فتح تحقيق قضائي في نشاط بعض الأنستغراموز بشبهة الإشهار الكاذب وتبييض الأموال وغيرها من التهم الأقذر...مع تحقيق ضريبي في مداخيلهن المشبوهة...وأسمائهن معروفة ومتداولة...والشبهات مكشوفة للجميع وازدادت وضوحا بعد ما فضحه البرنامج الليلة...وهناك قلّة منهن يعملن بشرف وإحترام...وبعضهن يعملن في إطار شبكات دولية ونشاطهن المعلن مجرد واجهة مخادعة ومزيفة...!!!