مستشفى المهدية : طبيب يتهجّم على زميله !

مستشفى المهدية : طبيب يتهجّم على زميله !

نددت المنظمة التونسية للأطباء الشبان، في بيان لها  بتعرض أحد الأطباء المقيمين بالمستشفى الجامعي الطاهر صفر بالمهدية، أمس، للاعتداء والتنمّر بالإضافة إلى تهجم مجاني من طرف طبيب عامل بذات المستشفى، معتبرة ما حصل "ممارسات خطيرة".
وأشارت في ذات البيان إلى "أن نفس الطبيب المعني ذو سوابق مع عدد من الزملاء في فترة لا تتجاوز بضعة أشهر و في تعدي صارخ لا متناهي على أخلاقيات المهنة و الاحترام المتبادل".
كما أقرت المنظمة بـ"تدهور الصحة النفسية و المعنوية لزميلنا و نتكفل بمتابعة حالته الصحية تفاديا لانعكاسات و أضرار لاحقة خاصة وفي سياق دافعت فيه المنظمة عن فتح ملف ظروف عمل الأطباء الداخليين والمقيمين وحمايتهم من العنف المادي والمعنوي".
وأكدت إلتزامها بـ"توفير كافة الوسائل الضرورية من أجل دعم الزميل في تتبع المعتدي إداريا و قضائيا و قد تم الانطلاق فورا في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حتى يتم استرجاع حقوق الزميل كاملة".
هذا وذكّرت المنظمة كافة منظوريها بأهمية التبليغ عن مثل هكذا حوادث لوضع حد لها والكف عن استعمال سلطة معنوية قد أثقلت كاهل الأطباء الشبان وساهمت في تدهور ظروف عملهم وأثرت سلبا على صحتهم النفسية.