زيارة وفد قضائي إلى سجن المهدية

زيارة وفد قضائي إلى سجن المهدية

أدى وفد متكون من وكيل الجمهورية لدى المحكمة الإبتدائية بالمهدية وكل من رئيس الدائرة الجناحية و قاضي تنفيذ العقوبات بالمهدية.
و قضاة محاكم النواحي بولاية المهدية زيارة ميدانية إلى سجن المهدية، أين قاموا بزيارة غرف إقامة المساجين وورشات التكوين والتأهيل، بالإضافة إلى معاينة أهم الصعوبات وخاصة المتعلقة بالإكتظاظ داخل الوحدة السجنية المذكورة.
وتتنزل هذه الزيارة الميدانية في إطار تنفيذ توصيات وزيرة العدل بضـرورة مزيد تفعيل بدائل الإحتفاظ والعقوبات البديلة وتعزيز دور مكاتب المصاحبة والعمل لفائدة المصلحة العامة للحد من نسبة الإكتظاظ بالوحدات السجنيّة والإصلاحية باعتبارها من أهم المحاور الواردة صلب المخطط الاستراتيجي للوزارة 2023 / 2025 المتعلق بإصلاح وتطوير المنظومة القضائية والسجنية.
كما تم خلال الزيارة الميدانية المنظمة يوم الخميس 9 فيفري 2023 تنظيم جلسة عمل حول "الإكتظاظ بالوحدات السجينة والإصلاحية ومعاضدة مجهودات الدولة في تفعيل العقوبات البديلة كالحكم بالعمل لفائدة المصلحة العامة في انتظار اعتماد تجربة السوار الإلكتروني " وذلك تحت إشراف وكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائية بالمهدية وبحضور أعضاء الوفد المذكور ومدير السجن العميد عبد الجليل بن حسن وثلة من سامي إطارات سجن المهدية.
* مصدر الخبر : جريدة المغرب