المهدية : تدشين 42 مسكنا اجتماعيا بكلفة ناهزت 4 مليون دينار

المهدية : تدشين 42 مسكنا اجتماعيا بكلفة ناهزت 4 مليون دينار

تولى الي المهدية عبد الفتاح شقشوق وعبد العزيز جاشم الحجي مدير إدارة برامج التنمية الدولية بجمعية قطر الخيرية، الجمعة، 42 مسكنا اجتماعيا بمنطقة سيدي علي غدير بمعتمدية سيدي علوان.
وأكد الحجي، في تصريح إعلامي، أن هذه المساكن التي بلغت كلفتها حوالي 4 ملايين ديناروتنجز بالتعاون مع المجلس الجهوي لولاية المهدية، تعد جزء من عدة مشاريع تدعم الرؤية الاستراتيجية التونسية في مجال السكن الاجتماعي.
وبين أن عدد المساكن الاجتماعية التي تعمل قطر الخيرية على تنفيذها بالجهة بلغ 200 مسكن، عدد منها أنجز وآخر في طور التنفيذ والربط بمختلف الخدمات الأساسية.
وينجز مشروع المساكن الاجتماعية بالشراكة مع المجلس الجهوي، الذي يتكفل بمصاريف الربط بالشبكات العمومية للكهرباء والتنوير.
وقال الحجي، في ذات الصدد، أنه سيتوجه يوم الاثنين المقبل إلى ولاية تطاوين أن سيجري تدشين عدد من المساكن الاجتماعية لفائدة أهالي الجهة.
وأضاف أن المشاريع التي تتدخل الجمعية في إنجازها تشمل مجالات الصحة والتعاونيات الفلاحية اضافة الى مشاريع لتمكين الأسر الضعيفة.
وشددت اللجنة الجهوية المكلفة بمتابعة انجاز مساكن سيدي علي غدير، خلال جلسة عمل انعقدت إثر التدشين، على على أنها ستواصل دراسة ملفات المواطنين الراغبين في الحصول على هذا النوع من المساكن.
وكانت اللجنة قد نشرت لفائدة العموم جميع المعايير المضبوطة للحصول على مسكن اجتماعي بمنطقة سيدي غدير واعدة بتسليمها لمستحقيها في أسرع الآجال.
وينفذ المجلس الجهوي للولاية بالشراكة مع جمعية قطر الخيرية، علاوة على ذلك، برنامج "كفالة الأيتام" الذي سجل حوالي 1200 منتفع.
ولفت والي الجهة، بالمناسبة، إلى أهمية تعزيز التعاون المشترك في مشاريع جديدة لاسيما في ظل عرض الإداراة الجهوية للشؤون الاجتماعية ومندوبيتي التربية والتنمية الفلاحية مقترحات مشاريع تدخل في هذا الإطار.