متابعة سير عدد من مشاريع التنمية المندمجة بمعتمديات المهدية ، قصور الساف و الجم

متابعة سير عدد من مشاريع التنمية المندمجة بمعتمديات المهدية ، قصور الساف و الجم

أدّى والي المهدية عبد الفتاح شقشوق زيارة ميدانية لمتابعة سير عدد من المشاريع المدرجة ضمن برنامج التنمية المندمجة بمعتمديات المهدية و قصور الساف و الجم بحضور السادة الكاتب العام للولاية والمديرين الجهويين للتجهيز والتنمية والتنمية الفلاحية والمنسّق الجهوي لمشاريع التنمية المندمجة وعدد من الإطارات الجهوية والمحلية . 

وتتمثّل المشاريع التي تمّت زيارتها كالآتي :

✅معاينة تقدّم أشغال انجاز مشروع تركيب محطة التحلية بالمنطقة السقوية بئر بن كاملة من معتمدية المهدية بطاقة 800 م3  في اليوم، و تقدر كلفة المشروع  بحوالي 3 مليون دينار و بنسبة تقدّم إنجاز  50 %   وهو مشروع مشترك بين وزارة الفلاحة ووزارة التنمية ومن المؤمل أن تدخل حيز الاستغلال في أقرب الآجال وستساهم المحطة في تخفيض نسبة ملوحة المياه المعدّة للري وفي ترفيع مردودية المنطقة السقوية على مساحة 154 هكتار .

✅إعطاء إشارة انطلاق أشغال مشروع بناء قاعة الرياضات الفردية بالسعد من معتمدية المهدية بكلفة 1042 ألف دينار وتقدّر مدّة الانجاز بـ 300 يوم.

✅معاينة انطلاق أشغال مشروع إنجاز ملعب كرة قدم مصغّر معشّب بأولاد صالح من معتمدية قصور الساف بكلفة 257 ألف دينار و نسبة تقدّم إنجاز 5 %.

✅معاينة سير أشغال مشروع تهيئة و تجهيز المنطقة السقوية "واد عرجون" بمنطقة التلالسة من معتمدية الجم على مساحة 43 هكتار وبكلفة 668 ألف دينار وبلغت نسبة تقدّم الإنجاز 8 % .

وأكّد والي الجهة على أهمية الإسراع في استكمال انجاز  الملفات الفنيّة بعدد من المشاريع و حثّ نسق الانجاز  والحرص على تجاوز الصعوبات والإشكاليات المطروحة  بالتنسيق مع المصالح الجهوية والمحلية المعنية حتى تكون هذه المشاريع جاهزة في الآجال المتّفق عليها  تعاقديا.