رجيش - المهدية : إيقاف أحد أكبر منظمي عمليات " الحرقة "

رجيش - المهدية : إيقاف أحد أكبر منظمي عمليات " الحرقة "

تمكنت الوحدات الأمنية التابعة لمركز الأمن الوطني برجيش من القبض على شخصين على مستوى كرنيش معتمدية رجيش بصدد محاولة سرقة مركب صيد ساحلي لاستعماله في عملية هجرة غير نظامية في حين تحصن مرافقهما بالفرار.
ووفق ماأكده مصدر أمني فقد  أمكن للوحجات الأمنية اثر عملية تمشيط، القبض على 8 اشخاص أصيلي سوسة والمهدية والقيروان بصدد التخفي بأحد الأماكن المهجورة على مقربة من الشاطئ وبحوزتهم 12 إطارا مطاطيا وسترة نجاة تم حجزهم على ذمة الأبحاث.
وباقتيادهم إلى مقر الوحدة الأمنية وسماعهم اعترفوا جميعا أنهم كانوا بصدد انتظار منظم العملية الذي تحصن بالفرار للمشاركة في عملية هجرة غير نظامية نحو القطر الأوروبي، كما اعترف شخصين بتنظيمهما للعملية وبتعمدهما محاولة سرقة مركب الصيد والتنسيق مع بقية الأطراف الراغبين في المشاركة مقابل حصولهم على مبالغ مالية متفاوتة تصل الى 1500 دينار للشخص الواحد.
وبمراجعة النيابة العمومية لدى المحكمة الابتدائية بالمهدية أذنت بالاحتفاظ بمنظمي عملية الهجرة غير النظامية وإبقاء 08 مشاركين بحالة تقديم.
كما بين المصدر أنه وباستكمال الأبحاث وتعميق التحريات الميدانية بناء على إنابة عدلية صادرة عن قاضي التحقيق تبين ضلوع شخصين آخرين في تنظيم عملية الهجرة غير النظامية المذكورة حيث أمكن القبض عليهما لاحقا بعد إدراجهما بالتفتيش.
وقد أذن  قاضي التحقيق المتعهد بالموضوع اثر مراجعته بالاحتفاظ بهما ومواصلة الأبحاث على صعيد الفرقة الجهوية للشرطة العدلية بالمهدية.