المهدية : إحباط عمليات ' حرقة ' و القبض على المُنظّمين و الوُسطاء

المهدية : إحباط عمليات ' حرقة ' و القبض على المُنظّمين و الوُسطاء

أفاد المتحدث الرسمي بإسم الإدارة العامة للحرس الوطني، بأنه تمّ إحباط عمليات اجتياز الحدود البحرية خلسة في كل من ولاية المهدية، المنستير وصفاقس والقبض على عدد من المُجتازين إلى جانب المُنظّمين والوسطاء.
ووفق البلاغ، تمكن فريق مشترك بين وحدات إدارة الاستعلامات والأبحاث بالحرس الوطني وفرقة الإرشاد البحري بالمهدية من إحباط عملية اجتياز الحدود البحرية خلسة وضبط 11 مجتازًا تونسيًّا والتعرف على منظم العملية والاحتفاظ به، وحجز مبلغ مالي قدره 13750 دينار.
وتمكنت فرقة الإرشاد البحري بالمهدية من ضبط منظم عمليات اجتياز خلسة ومفتش عنه لدى نفس الوحدة من أجل تكوين وفاق يهدف الى اجتياز الحدود البحرية خلسة والتحيل .
وفي المنستير، تمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش بطبلبة وفرقة الإرشاد البحري بالجهة بمشاركة حضيرة تدخلات سريعة بإقليم الحرس الوطني بالمنستير من مداهمة منازل عدد من منظمي عمليات الاجتياز والقبض على 03 من بين العناصر الإجرامية الضالعة في التحضير والإعداد والوساطة.
أمّا فرقة الأبحاث والتفتيش بجبنيانة فقد نجحت في القبض على 03 مفتش عنهم ومنظمي عمليات اجتياز الحدود البحرية خلسة. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم.
هذا وتقوم الإدارة العامة للحرس الوطني بمضاعفة مجهوداتها للإطاحة بالشبكات المنظمة لعمليات الهجرة غير النظامية من طرف الأفارقة جنوب الصحراء والعمل على إيقاف كل عمليات التحيل والمتاجرة بالأرواح في بلادنا من طرفهم، وفق نص البلاغ.