المهدية : وزير التربية يشرف على اختتام الأنشطة الثقافية التربوية و تكريم المجتمع المدني

المهدية : وزير التربية يشرف على اختتام الأنشطة الثقافية التربوية و تكريم المجتمع المدني

أشرف السيد محمد علي البوغديري وزير التربية مساء الأحد 30 جويلية 2023 بالبرج الاثري بالمهدية على اختتام الأنشطة الثقافية التربوية و تكريم المجتمع المدني بالجهة تحت شعار " إنما للإنسان أثر بعده" بحضور السيد عادل بنعمر المعتمد الأول نيابة عن والي المهدية و السادة الكاتب العام للولاية و نواب الجهة بمجلس نواب الشعب والمعتمدين والمندوب الجهوي للتربية وعدد من الاطارات المركزية و الاطارات التربوية الجهوية والمحلية ومكونات المجتمع المدني وعدد هام من التلاميذ و الاولياء.

واطّلع السيد الوزير رفقة الاطارات الحاضرة على المعارض والورشات للابداعات التلميذية التي تراوحت بين الانتاجات الأدبية والفنية والشعرية والمسرحية والعلمية ضمن النوادي التي ينشطون بها في مؤسساتهم التربوية المندرجة في إطار دعم النشاط الثقافي في الحياة المدرسية وصقل مواهب التلاميذ وتعزيز قدراتهم على الخلق والابداع واكتشاف مواهبهم .

 كما تمّ إثر ذلك الاشراف على موكب لتحية العلم على أنغام النشيد الوطني بعزف متميّز من المنتخب الجهوي للموسيقى الذي قدّم كذلك عدد من الوصلات الغنائية لاقت تشجيعا كبيرا من قبل الحضور  إلى جانب مواكبة عرض مسرحي متميز لاوبيريت المنتخب الجهوي للمسرح والفنون بتأطير من عدد من الأساتذة والمربين.

كما اطلع الحضور على عروض مسجلة للأنشطة الثقافية بالمرحلة الابتدائية والمرحلة الإعدادية والتعليم الثانوي و مكونات المشروع التربوي والثقافي والمواطني إلى جانب مشاريع تدخلات المجتمع المدني الذين ساهموا في عمليات تهيئة وصيانة المؤسسات التربوية بمختلف معتمديات الجهة .

وتوجّه السيد الوزير بعبارات الشكر والتقدير لمكوّنات المجتمع المدني والمساهمين في عمليات الصيانة وتهيئة المؤسسات التربوية مثمّنا دورهم الهام في معاضدة مجهودات الدولة ومساهمتهم الفعّالة في العناية بالمؤسسات التربوية وتوجيه الشكر الجزيل للاولياء وكافة السادة المربين على حسن الإحاطة بالتلاميذ وتوفير المناخ الملائم لهم لتفجير طاقاتهم الإبداعية وتقديم منتوج تلمذي متميز .

هذا وقد تمّ تكريم عدد من المربين ومديري المؤسسات التربوية والاطارات التربوية المركزية والجهوية و المحلية ومكونات المجتمع المدني المساهمين في عمليات تهيئة و صيانة المؤسسات التربوية وعدد من التلاميذ المتميزين .