نادر الغمام مفقود في عملية حرقة : تضارب الروايات حول مصيره ؟

نادر الغمام مفقود في عملية حرقة : تضارب الروايات حول مصيره ؟

أكد مواطن أصيل معتمدية رجيش من ولاية المهدية مقيم في إيطاليا أن شقيقه، اختفى في ظروف غامضة في الليلة الفاصلة بين26 أوت و27 أوت 2023، في عملية لإجتياز الحدود البحرية خلسة، انطلقت من ولاية صفاقس. 
وبين السيد ' راشد ' ، أن هناك تضاربا في الروايات، من كان على متن المركب رفقة شقيقه المفقود.

نادر الغمام مفقود في عملية حرقة : تضارب الروايات حول مصيره ؟

وأكدت الرواية الأولى لشهود العيان، أن المفقود ألقى بنفسه في عرض البحر اثر تعطل مركبهم لمدة ثلاثة أيام ، وأنه لم يتعرض للعنف من قبل أي طرف كان.
الجميع متصلون لأنهم دائمًا يقولون إنهم وصلوا، وصلوا  أصدقاء أخي.
" البحث المتواصل عن المفقودين في مسار تونس مرتبط بقصة راشد  غمام، الذي عاد إلى جزيرة لامبيدوزا بعد سنوات من مغادرته للبحث عن شقيقه نادر البالغ من العمر 32 عامًا.
 تحاول قوات الأمن إعادة بناء الأحداث بين إصدارات مختلفة. روى راشد ، الذي عاش في روما لسنوات، أن شقيقه كان يسافر مع أصدقائه بعد تعرضهم للتهديد، وأنهم انتهوا بالوقوع في البحر، وأن نادر غادرسباحةً للبحث عن المساعدة في 26 أغسطس. الجميع الآن في مركز استقبال اللاجئين بعد إنقاذهم من بين الأمواج، باستثناء الشاب المفقود. قابل  راشد زملاء سفره. هل يشعر الشباب بالخوف؟ "نعم، يشعرون بالخوف، ينامون بالقرب دائمًا من الشرطة. رأوا الدم على عنق هذا الشاب وهو يطلب بلطف 'لا تقطعوا رقبتي، ألقوني في البحر وأنا على قيد الحياة، بنسبة 100٪ شقيقي لا يزال على قيد الحياة في البحر ويطلب المساعدة."
©
تصريح لـ شقيق نادر الغمام
تحقيق تلفزي لـ skyTG24
 ترجمة أسامة الزبيدي
في حين ذهبت الرواية الثانية الى أنه دخل في حالة هستيرية وأراد الالقاء بنفسه في البحر وسط الأمواج العاتية، الا أنه عدل عن ذلك بعد محاولاتهم المتكررة لتهدئته، غير أنه وفي صباح اليوم الموالي لم يتمّ العثور عليه.
وأشار شقيق المفقود أن هناك مغالطات وحلقة مفقودة، لأن من كان على متن المركب أكدوا له في أول مرة أن أخاه في مركز اللجوء بإيطاليا، ليعلموه فيما بعد أنه مفقود، داعيا السلطات التونسية الى التدخل ومعرفة الحقيقة.
* مصدر الخبر : إذاعة جوهرة