المهدية : زيارة عدد من مراكز الصحة الأساسية شملتها عمليات صيانة

المهدية : زيارة عدد من مراكز الصحة الأساسية شملتها عمليات صيانة

أدّى والي المهدية عبد الفتاح شقشوق زيارة ميدانية إلى 5 مراكز صحّة أساسية بعدد من معتمديات الجهة شملتها مشاريع تهيئة مختلفة وذلك بحضور السادة المعتمدين والمدير الجهوي للصحة وعدد من الإطارات الجهوية الإدارية والطبية وإطارات ممثلين عن جمعية قطر الخيرية - مكتب تونس وممثلين عن المجتمع المدني ،وتمثلت هذه المشاريع كالآتي :

✅افتتاح مركز الصحّة الأساسية بمدينة بومرداس الذي شمله مشروع هدم و إعادة بناء بكلفة 300 ألف دينار وبتمويل من جمعية قطر الخيرية،واطلع الحضور على البنية الأساسية للمؤسسة وتوجّه الوالي بهذه المناسبة بعبارات الشكر والتقدير لكافة إطارات جمعية قطر الخيرية التي ساهمت في انجاز العديد من المشاريع التنموية بالجهة مجدّدا حرصه على مواصلة التعاون المشترك وتقديم دعمه لانجاز مشاريع أخرى في عدة مجالات.

✅ افتتاح مركز الصحة الأساسية بمنزل حمزة من معتمدية بومرداس الذي شمله مشروع هدم و إعادة بناء بكلفة 260 ألف دينار والاطلاع على البنية الأساسية لكافة مكوّنات المشروع  .

✅ الاطلاع على البنية الأساسية لمركز الصحة الأساسية الخضارة بمعتمدية سيدي علوان الذي شمله مشروع تهيئة و توسعة بكلفة 121 ألف دينار .

✅معاينة البنية الأساسية لمركز الصحة الأساسية بأولاد صالح من معتمدية قصور الساف الذي شمله مشروع تهيئة و توسعة بكلفة 91 ألف دينار  على ميزانية وزارة الصحة إضافة إلى مساهمات أخرى من المجتمع المدني بالمنطقة .

✅معاينة البنية الأساسية لمركز الصحة الأساسية بالجواودة من معتمدية المهدية والذي شمله مشروع تهيئة وتوسعة بكلفة 188 ألف دينار  .

وثمّن الوالي والحاضرون الانتهاء من انجاز  هذه المشاريع التي ستساهم في تحسين ظروف العمل للإطارات الطبية وشبه الطبية وفي إسداء الخدمات الصحيّة للمواطنين و تحسين جودتها ، كما توجه بالشكر والتقدير لمصالح الإدارة الجهوية للصحّة على المجهودات المبذولة في حسن التنسيق مع كافة المتدخلين والحرص على انجاز  الأشغال في الآجال .