المهدية بدون سيارات للتحسيس بأهمية التنقل النشط والمحافظة على البيئة

المهدية بدون سيارات للتحسيس بأهمية التنقل النشط والمحافظة على البيئة

احتضن المسلك السياحي بالمهدية، تظاهرة " التنقل النشط " في إطار مشروع " التنقل بشكل مختلف للعيش في المدينة بشكل أفضل ".
واشتملت التظاهرة على رحلات بالدراجات الهوائية وتعليم سياقتها علاوة على ورشة لفائدة الأطفال لتعلم الصيانة الذاتية وإصلاح الدراجات.

وشارك عدد من أهالي الجهة رفقة أطفالهم، بالمناسبة، في ألعاب جماعية للتشجيع على التنقل دون سيارات ومواكبة موكب كبير للدراجات الهوائية.

وقالت المكلفة بالإتصال والإعلام والتواصل ياسمين فلفول، في تصريح لـ"وات"، أن الاتحاد الأوروبي يتولى تمويل 95 بالمائة من كلفة المشروع التي تبلغ 942ر2 مليون أورو.

وأوضحت أن "التنقل بشكل مختلف للعيش في المدينة بشكل أفضل" يستهدف ثلاثة مدن هي المهدية والقيروان ومدنية ستراسبورغ الفرنسية.

ويصبو إلى ابتكار طرق عيش ملائمة من خلال خطة عمل تشمل عدة أنشطة مدروسة أهمها مشاركة المواطنين في التخطيط العمراني لمدينتهم.

وتتضمن أنشطة المشروع، أيضا، تحسيس المواطنين على تبني سلوكات تضمن حياة أفضل على غرار المشي والتنقل بالدراجات الهوائية حفاظا على البيئة.

وتشارك بلدية المهدية في تنفيذ جانب مهم من المشروع فقد شرعت يوم 20 أكتوبر المنقضي في تنفيذ أشغال تهيئة وتجميل ممرين للمترجلين بالمدينة العتيقة.

وتشتمل الأشغال، زيادة على ما تقدم، على تنوير وتجميل إحدى الأرصفة المهمة بمنطقة برج الرأس واحدى الساحات العامة ومسلك المترجلين إلى غاية الميناء البوني.

وتمتد الأشغال، التي تناهز كلفتها 618 ألف دينار، أربعة أشهر ستساهم في تنفيذ خطة التنقل النشط وسط مدينة المهدية.

* مصدر الخبر : وكالة تونس إفريقيا للأنباء - وات