السواسي/ على خلفية وفاة مسن في هجوم كلاب: إيقاف مسؤولين وتحديد المسؤوليات

 


أكد الناطق الرسمي لمحاكم المنستير والمهدية فريد بن جحا بخصوص مستجدات حادثة وفاة مواطن بمدينة السواسي من ولاية المهدية اثر تعرّضه لهجوم من طرف كلاب، أن البحث شمل اكثر من شخصين وهما حارس المستودع البلدي ببلدية السواسي والمسؤول عن المستودع مشيرا الى انهما بحالة إحتفاظ إضافة الى الكاتب العام للبلدية الذي ستقع إحالته في حالة تقديم.
وذكّر المسؤول القضائي في مداخلة هاتفية مع صباح الورد على الجوهرة اف ام، بملابسات الحادثة حيث أن شخصا تعرّض لدى عودته من الجامع صباحا بينما كان على متن دراجته النارية، لهجوم من طرف كلبين من النوع الخطير "بيت بل" pit bull، وتم نهشه مما ادى الى وفاته.
وأضاف انه يتم حاليا تحديد المسؤوليات والجهة المتسببة في حصول الحادث ، مشيرا الى أنه في البداية تم فتح البحث من اجل تهمة القتل العمد مع سابقية القصد لكن بتقدم الابحاث الاولية فانه من المرجح استبعاد فرضية القتل العمد وان يكون سبب القتل التقصير حيث ان باب المستودع كان مفتوحا مما سهل عملية خروج الكلاب.
وبشكل عام وبخصوص تحديد المسؤوليات في مثل هذه الحوادث فإن صاحب الكلب هو من يتحمل المسؤولية الجزائية وفي حال الكلاب السائبة فإن الطرف الاداري هو المسؤول حيث ان البلدية مطالبة بتجميعها في مستودع بلدي لتفادي مثل حصول مثل هذه الحوادث الخطيرة.